الأحد، 28 أبريل 2024 04:08 م

نائب رئيس البرلمان الأوكرانى يطالب روسيا بسحب قواتها من كل الأراضى الأوكرانية

نائب رئيس البرلمان الأوكرانى يطالب روسيا بسحب قواتها من كل الأراضى الأوكرانية
الثلاثاء، 21 مارس 2023 10:00 م
قال نائب رئيس البرلمان الأوكراني أولكسندر كورنينكو، إنه على موسكو احترام سيادة الأراضي الأوكرانية.
 
وطالب نائب رئيس البرلمان الأوكراني، روسيا بسحب قواتها من كافة الأراضي الأوكرانية، متابعا: "نشيد بموقف الولايات المتحدة الداعم لأوكرانيا".
 
وأوضح أولكسندر كورنينكو أن أوكرانيا بحاجة لدعم عسكري ومالي، لافتا إلى أن الوضع في باخموت لا يزال صعبا للغاية.
 
وفى وقت سابق وصل رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى كييف الثلاثاء، كما أفادت وسائل إعلام يابانية بعدما أعلنت وزارة الخارجية عن توجهه إلى أوكرانيا في زيارة مفاجئة.
 
وقال التليفزيون الياباني العام إن كيشيدا "شوهد وهو ينزل من قطار في محطة بوسط كييف"، حيث سيلتقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.
 
وكان قد أعلن مسئولون بالحكومة اليابانية والحزب الحاكم اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا سيتوجه إلى أوكرانيا بعد زيارته الحالية للهند.
 
وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أنه من المتوقع أن يكشف كيشيدا للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن أن اليابان بصفتها الدولة المضيفة لاجتماع مجموعة السبع هذا العام ستسعى إلى تحقيق الوحدة الدولية من خلال فرض عقوبات صارمة على روسيا.
 
وأشارت الشبكة اليابانية إلى أنه من المتوقع أيضا أن يؤكد كيشيدا خلال زيارته لكييف أن اليابان ستواصل تقديم أقصى قدر من الدعم لأوكرانيا مع التركيز على إعادة الإعمار والمساعدات الإنسانية.

الأكثر قراءة



print