الخميس، 28 مارس 2024 02:29 م

البرلمان البولندى يرفض مشروع قانون يُجرم الترويج العلنى للإجهاض

البرلمان البولندى يرفض مشروع قانون يُجرم الترويج العلنى للإجهاض البرلمان البولندى
الخميس، 09 مارس 2023 01:00 م
كتبت آمال رسلان
رفض البرلمان البولندى مشروع قانون كان من شأنه أن يفرض أحكامًا بالسجن "للترويج العلني للإجهاض أو الدعوة إليه" أو تقديم معلومات حول كيفية حصول النساء على الإجهاض في بولندا أو في الخارج.
 
 في حين تم رفض التشريع - الذي تم تقديمه إلى البرلمان كمبادرة تشريعية للمواطنين مدعومة بالتوقيعات العامة - بأغلبية كبيرة من أعضاء البرلمان، وصوت أكثر من نصف أعضاء كتلة الائتلاف الحاكم المحافظ إما للسماح له بالمضي قدمًا أو امتنعوا عن التصويت.
 
 مشروع القانون، تحت مسمى "الإجهاض جريمة قتل" ، كان من شأنه أن يحظر "الترويج العلني لأي أنشطة تتعلق بإمكانية الإجهاض في البلاد وخارجها" و "الدعوة العلنية إلى إنهاء الحمل داخل أراضي الدولة وخارجها".
 
 كان من الممكن أيضًا أن يحظر "إعلام الجمهور بإمكانية إنهاء الحمل في أراضي الدولة وخارجها" في الحالات التي لا يُسمح فيها بالإجهاض بموجب القانون البولندي ، أو إنتاج أو استيراد أو حيازة أي مواد تحتوي على مثل هذه المعلومات.
 
 ويمكن سجن من يخالف هذه الشروط لمدة تصل إلى عامين.  وفي الوقت نفسه ، يمكن أن يُسجن أي شخص "يحث المرأة على إنهاء الحمل" لمدة تصل إلى ثلاث سنوات ، وترتفع إلى ثماني سنوات "إذا كان الطفل المولود قد حقق القدرة على العيش بشكل مستقل خارج جسد المرأة الحامل".

الأكثر قراءة



print