السبت، 20 أبريل 2024 11:48 ص

الرئيس الأوكرانى يُقيل قائد القوات المشتركة دون إبداء أسباب

الرئيس الأوكرانى يُقيل قائد القوات المشتركة دون إبداء أسباب الرئيس الأوكرانى
الإثنين، 27 فبراير 2023 12:00 م
كتبت آمال رسلان

أمر الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أمر بإقالة قائد القوات المشتركة سيرجي ناييف، من منصبه،  والذى يشارك في قيادة المعارك ضد القوات الروسية في شرق البلاد المحاصر، وجاء قرار زيلينسكى دون إبداء أسباب لهذه الإقالة.

يذكر أن الحكومة الأوكرانية أعلنت في يناير الماضي، إقالة خمسة حكام مناطق وأربعة مساعدي وزراء من مناصبهم، بعد كشف فضيحة فساد تتعلق بمعدات الجيش.

وهى ليست المرة الأولى التي يٌقيل فيها زيلينسكى قادة كبار بالمؤسسات العسكرية والاستخباراتية، حيث سبق أن أقال نائب وزير الدفاع فياتشيسلاف شابوفالوف الذي كان مسؤولاً عن الدعم اللوجستي للقوات المسلحة، ومساعد مدير الإدارة الرئاسية كيريلو تيموشينكو، ونائب المدعي العام أوليكسي سيمونينكو.

وتتواصل العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية منذ نحو عام، منذ اندلاعها بدءًا من 24 فبراير من العام الماضي، حيث دخلت الحرب عامها الثانية.

وتشن القوات الروسية غارات متلاحقة على الأراضي الأوكرانية، وتحكم سيطرتها بشكل كامل على منطقتي لوجانسك ودونيتسك، بالإضافة إلى أحياء في العاصمة كييف ومدينة ميليتوبول، جنوب شرق أوكرانيا، كما أنها كانت تسيطر على مدينة خيرسون بشكل كامل قبل أن تنسحب منها مؤخرًا.


الأكثر قراءة



print