الجمعة، 26 أبريل 2024 04:24 م

أول خطاب لها بعد التنحى.. ليز تراس تطالب البرلمان البريطانى بمنح أوكرانيا طائرات مقاتلة

أول خطاب لها بعد التنحى.. ليز تراس تطالب البرلمان البريطانى بمنح أوكرانيا طائرات مقاتلة ليز تراس رئيسة وزراء بريطانيا السابقة
الثلاثاء، 21 فبراير 2023 01:00 م
كتبت آمال رسلان
دعت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة ليز تراس الدول الغربية إلى إرسال طائرات مقاتلة متقدمة إلى أوكرانيا، وذلك في أول خطاب لها إلى زملائها أعضاء البرلمان منذ تنحيها عن رئاسة حكومة المملكة المتحدة العام الماضي.
 
وقالت تراس، التي تولت أقصر مدة لرئاسة وزراء المملكة المتحدة، إن بلدها بحاجة إلى "بذل كل ما في وسعنا بأسرع ما يمكن" لدعم أوكرانيا ، بما في ذلك إرسال طائرات مقاتلة إلى البلاد.
 
ودعت بريطانيا العظمى إلى العمل مع حلفائها لمنح أوكرانيا "خيار" الطائرات، وقالت إن لندن يجب ألا تتساهل مع موسكو بمجرد انتهاء الحرب.
 
وقالت في كلمتها "الشيء الثاني الذي يتعين علينا القيام به هو عدم الرضا عن الذات عندما يتم الانتصار في تلك الحرب لأنني أعتقد أن أوكرانيا ستنتصر في هذه الحرب".
 
وأشارت إلى أن أوكرانيا أظهرت "شجاعة مطلقة" منذ اندلاع الحرب، التي تصادف الذكرى السنوية الأولى لها يوم الجمعة، ووصفت اللحظة التي أُبلغت فيها بغزو روسيا العام الماضي قائلة: "لقد كان خبرًا مدمرًا، لكن على الرغم من أنه كان مدمرًا، إلا أنه لم يكن غير متوقع".

الأكثر قراءة



print