الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:10 م

بسبب فيلم الحارة.. تفاصيل طلب البرلمان الأردنى سحب الجنسية من الممثل منذر رياحنة

بسبب فيلم الحارة.. تفاصيل طلب البرلمان الأردنى سحب الجنسية من الممثل منذر رياحنة البرلمان الأردنى
الخميس، 26 يناير 2023 02:00 م
كتبت آمال رسلان
أثار فيلم الحارة الأردنى وردود الأفعال عليه غضب البرلمان الأردنى، حيث طالب نائب بالبرلمان الحكومة بسحب الجنسية من بطل الفيلم منذر رياحنة ومقاضاته.
 
وطالب النائب سليمان أبو يحيى الحكومة بسحب الجنسية من الممثل الأردني بسبب تصريحاته عن فيلم "الحارة" الذي عرض عبر منصة نتفليكس في بداية العام الحالي، واعتبره البعض "مسيئا للمجتمع".
 
وقال النائب سليمان أبو يحيى في جلسة تشريعية لمجلس النواب: "أطالب الحكومة بسحب الجنسية من رياحنة بعد دفاعه الشرس عن فحوى فيلم الحارة رغم السخط والرفض الشعبي حول الكلمات الساقطة في مشاهده الخارجة عن نص الأسرة الأردنية".
 
كما ناشد النائب محمد أبو صعيليك بـ"محاسبة ومحاكمة القائمين على الهيئة الملكية للأفلام لدعمها أفلاماً شوهت الصورة العامة للمجتمع الأردني".
 
وقال النائب إن "حرية التعبير مصونة بالدستور، وحريتك تنتهي حينما تصل إلى حرية الآخرين، حينما تصل حريتك إلى الاعتداء على الآخرين تقف حريتك، هذا اعتداء صارخ على حرية الآخرين وقيمهم ودينهم ومعتقداتهم. ينبغي أن يحاسب صاحب هذا الفيلم وكل مموليه".
 
وأضاف: "لو كنت من أهالي الحي لرفعت قضية أمام المحاكم الأردنية على كل من مول وأنفق على هذا الفيلم الذي صور هذا الحي وهذا المجتمع بهذه الصورة البائسة الكئيبة التي هي ليست على الحقيقة، نحن عشنا بهذه الأحياء نحن مواليد من هذه الأحياء".
 
وأثار دفاع الفنان رياحنة عن الفيلم غضب البرلمان، حيث قال وفقا لقناة رؤيا الأردنية، أن "الحارة يسلط الضوء على فئة مظلومة في المجتمع الأردني" وهو ما اعتبره النائب أبو يحيى "عذرا أقبح من ذنب".
 
كما تحفّظ ريحانة على مناقشة مجلس النواب لفيلم "الحارة" تحت قبة البرلمان وقال: "يبدو أنه لم يتبقَ مشاكل في الأردن لمناقشتها".

الأكثر قراءة



print