الأحد، 05 فبراير 2023 10:01 ص

رئيس البرلمان الإيرانى يستقبل نظيره الروسى.. وملفات الطاقة والأمن على طاولة المباحثات

رئيس البرلمان الإيرانى يستقبل نظيره الروسى.. وملفات الطاقة والأمن على طاولة المباحثات رئيس البرلمان الإيرانى يستقبل نظيره الروسى
الإثنين، 23 يناير 2023 01:00 م
كتبت آمال رسلان

استقبل رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف، اليوم الاثنين، رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين والوفد المرافق، خلال زيارتهم إلى إيران.

وقالة وكالة تسنيم الإيرانية، أن من بين المواضيع المدرجة على جدول اعمال هذه الزيارة عقد لقاء بين رئيس مجلس الشورى الإسلامي ورئيس مجلس الدوما الروسي وعقد اجتماع اللجنة العليا البرلمانية الإيرانية - الروسية المشتركة لدورتها الثالثة.

كما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن الوفد الروسي يضم نائب رئيس مجلس النواب سيرجي نيفيروف، والمسؤول عن علاقات المجلس مع البرلمان الإيراني ورئيس اللجنة الدولية للدوما ليونيد سلوتسكي، ورئيس لجنة السوق المالية في الدوما أناتولي أكساكوف، ورئيس لجنة الدفاع فاسيلي بيسكاريف، ورئيس لجنة النقل يفغيني موسكفيتشيف.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع المساندة التشريعية للتعاون الثنائي بين موسكو وطهران في مجالات الطاقة والنقل والزراعة، بالإضافة إلى قضايا التعاون في منطقة بحر قزوين، والأمن الإقليمي، ومكافحة الإرهاب والتطرف.

وأضافت الوكالة أنه إلى جانب الاجتماع التعاوني الثالث بين البرلمانيين الإيراني والروسي الذي عٌقد للمرة الأولى من يناير 2020، فإن فولودين سيجرى محادثات مع نظيره رئيس مجلس النواب محمد باقر قاليباف.


print