الخميس، 25 أبريل 2024 05:02 م

البرلمان الروسى يعرض فيلم سينمائى لدعمه بعد حظره داخل أوكرانيا

البرلمان الروسى يعرض فيلم سينمائى لدعمه بعد حظره داخل أوكرانيا الفيلم الروسي
السبت، 21 يناير 2023 07:00 م
كتبت آمال رسلان
قال النائب في البرلمان الروسي ميخائيل ماتفييف أن الدوما سيتحول الأربعاء المقبل لقاعة عرض لفيلم "تشيبوراشكا" السينمائي العائلي، بصفته أكثر الأفلام شعبية في روسيا، ويخطط البرلمان لعقد لقاء بفريق تصوير الفيلم قبل عرضه في البرلمان.
 
وتأتى خطوة البرلمان الروسى دعما لفيلم "تشيبوراشكا" السينمائي من إخراج دميتري دياتشينكو والذى حُظرت مشاهدته في أوكرانيا، وتولت المبادرة لمشاهدة الفيلم من قبل نواب مجلس الدوما لجنة البرلمان لشؤون النساء والأطفال.
 
 وحصد الفيلم إيرادات عبر شباك التذاكر تبلغ 4 مليارات روبل. وسيعرض الفيلم الساعة 17.00 يوم 25 يناير عام 2023 في مبنى مجلس الدوما. 
يذكر أن تشيبوراشكا هو حيوان خيالي ابتكره الكاتب الروسي السوفيتي الراحل، أدوارد أوسبيِنسكي، بالتعاون مع الرسام، ليونيد شفارتسمن، ليكون بطلا لأحد أفلام الرسوم المتحركة السوفيتية حيث يرافقه دائما تمساح يدعى (غينا). وأصبح هذا الحيوان الخيالي رمزا لإنجازات استوديو "سويوز مولتفيلم" السوفيتية.
 
أما الفيلم الكوميدي العائلي بمشاركة تشيبوراشكا فيروي قصة مغامرات هذا الحيوان القادم من بلاد البرتقال البعيدة في روسيا. ويشارك في الفيلم كذلك نجوم السينما الروسية: سيرغي غارماش، يلينا ياكوفليفا، فيودور دوبرونرافوف وغيرهم.

الأكثر قراءة



print