الخميس، 28 مارس 2024 08:23 م

البرلمان الأوروبى يبدأ إجراءات رفع الحصانة عن اثنين من نوابه بتهم فساد

البرلمان الأوروبى يبدأ إجراءات رفع الحصانة عن اثنين من نوابه بتهم فساد روبرتا ميتسولا
الثلاثاء، 03 يناير 2023 10:03 ص
كتبت آمال رسلان
كشفت رئيسة البرلمان الأوروبى روبرتا ميتسولا، عبر تويتر، أن البرلمان الأوروبي بدأ اجراءات رفع الحصانة عن اثنين من نوابه على خلفية قضية الفساد الكبرى التى كشفها الشهر الماضى 
 
وقالت ميتسولا :"استجابة لطلب من السلطات القضائية البلجيكية، أطلقت إجراء عاجلا لرفع الحصانة عن عضوين في البرلمان. لن يكون هناك إفلات من العقاب على الإطلاق".
 
وأضافت ميتسولا "سيجد المسؤولون هذا البرلمان إلى جانب القانون. الفساد لا يمكن أن يأتي بنتائج، وسنقوم بكل شيء من أجل محاربته".
 
ووفقا لفرانس 24، يتعلق الأمر بالنائبين، الإيطالي أندريا كوزولينو والبلجيكي مارك تارابيلا، اللذين ينتميان إلى كتلة الاشتراكيين الديمقراطيين وفق مصادر مقربة من الملف.
 
ويدخل إجراء رفع حصانة هذين النائبين في إطار نفس القضية التى دفعت والمحققين البلجيكيين إلى توقيف نائبة رئيسة البرلمان، الاشتراكية اليونانية إيفا كايلي في 9 ديسمبر 2022.
 
هذا، ومن بين من تم توقيفهم، شريك حياة كايلي، الإيطالي فرانشيسكو جورجي الذي يشغل أيضا منصب المساعد البرلماني لكوزولينو، إلى جانب النائب الاشتراكي الأوروبي السابق، الإيطالي بيار-أنطونيو بانزيري وكذلك مسؤول في منظمة غير حكومية وهو نيكولو فيغا-تالامانكا.
 
وتم توجيه تهم "الانتماء إلى منظمة إجرامية" و"تبييض الأموال" و"الفساد" إلى هؤلاء الأشخاص الأربعة.

print