السبت، 04 مايو 2024 03:43 ص

رغم تهديدات بكين.. رئيسة البرلمان الليتوانى تستعد لزيارة تايوان

رغم تهديدات بكين.. رئيسة البرلمان الليتوانى تستعد لزيارة تايوان البرلمان الليتوانى
الإثنين، 02 يناير 2023 12:08 م
كتبت آمال رسلان

تعتزم رئيسة البرلمان الليتوانى فيكتوريا سيميليت نيلسن القيام برحلة إلى تايوان هذا العام، على الرغم من رفض الصين وتحذيراتها، وقالت رئيسة مجلس النواب إنها لا تزال مصممة على الزيارة، وإنها تأخذ في الاعتبار رد الفعل الصيني المحتمل أثناء التخطيط للرحلة وموازنة العواقب بشكل منطقي.

ووفقا لوسائل إلعام ليتوانية فإن نيلسن اتفقت مع رد الحكومة الليتوانية على الصين بعد مواجهة إكراه اقتصادي من بكين. وفيما يتعلق بتوسيع العلاقات مع تايوان، تعتقد رئيسة مجلس النواب أن قرار ليتوانيا كان صحيحًا ومعقولًا.

والتقت نيلسن برئيسة البرلمان التايواني يو سي كو، التي زارت ليتوانيا في يوليو 2022 ودعتها لزيارة ديمقراطية شرق آسيا. في ذلك الوقت.

وقالت: "أعتقد أن مثل هذه الزيارة يمكن أن تظهر أقصى قدر من الدعم للمجتمع الديمقراطي في تايوان بالإضافة إلى موقف واضح للغاية لأولئك الذين يحبون الديمقراطية ويدافعون عنها".

ومن المتوقع أن يزور وفد من البرلمان الليتواني بقيادة لجنة الدفاع والأمن القومي تايوان في الفترة من 8 إلى 15 يناير، كما سيضم الوفد البرلمانيين إيديتا رودلين ويوجينيوس سابوتيس ودوفيل سكاليين، وسيلتقون بمسؤولي الحكومة التايوانية وممثلي المنظمات غير الحكومية.


print