الخميس، 25 أبريل 2024 02:52 ص

البرلمان الألمانى يراجع إجراءاته الأمنية بعد محاولة الانقلاب بالبلاد

البرلمان الألمانى يراجع إجراءاته الأمنية بعد محاولة الانقلاب بالبلاد البرلمان الألمانى
الجمعة، 09 ديسمبر 2022 05:00 م
كتبت آمال رسلان
قال نائب رئيس البرلمان الألماني، البوندستاج، إن البرلمان الألماني سيراجع الإجراءات الأمنية بعد إلقاء القبض على نائب سابق للاشتباه في مؤامرة للإطاحة بالحكومة.
 
ويُعتقد أن المتآمرين المشتبه بهم هم من أنصار "مواطني الرايخ"، وهي حركة أيديولوجية تضم المتطرفين اليمينيين ومنظري المؤامرة والمتحمسين للسلاح.
 
وقالت كاترين جورينج-إيكاردت من حزب الخضر لمجموعة فونك الإعلامية: "سوف ندرس بعناية البنود الأمنية للبوندستاج التي نحتاج إلى تعديلها".
 
وكانت بيرجيت مالساك وينكمان، قاضية من برلين وعضوة البرلمان السابقة عن حزب البديل اليميني المتطرف، والتي خدمت في البرلمان بين عامي 2017 و 2021 ، من بين المعتقلين في مداهمات شنتها الشرطة يوم الأربعاء.
 
وقال المستشار أولاف شولتز، أمس، إن وجود ممثل سابق لحزب البديل من أجل ألمانيا بين المتهمين كان "حادثاً مذهلاً وخطيراً للغاية".
 
وقال النائب الاشتراكي الديمقراطي سيباستيان هارتمان لفونكي إن "الاتصالات المتبقية لمالساك وينكمان في البرلمان تحتاج إلى فحص عاجل".
 
وسعى حزب البديل من أجل ألمانيا، الذي يشغل حاليًا 78 مقعدًا من أصل 736 مقعدًا في البوندستاج، إلى النأي بنفسه عن محاولة الانقلاب المزعومة، وقالت قيادة الحزب في بيان "ندين ونرفض مثل هذه الجهود".

print