الجمعة، 19 أبريل 2024 08:38 ص

غنوا النشيد الوطنى.. البرلمان المغربى يحتفل بصعود "أسود الأطلس" لربع نهائى كأس العالم

غنوا النشيد الوطنى.. البرلمان المغربى يحتفل بصعود "أسود الأطلس" لربع نهائى كأس العالم بدء الجلسة بالنشيد الوطنى
الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 05:00 م
كتبت آمال رسلان

افتتح مجلس النواب المغربى، صباح اليوم الأربعاء، جلسة عمومية تشريعية مخصصة للمصادقة على مشروع القانون المتعلق بالمنظومة الصحية الوطنية، بترديد النشيد الوطني.

ووفقا لموقع هسبريس المغربى، في بداية أعمال الجلسة، طالب إدريس الشطيبي، رئيس الجلسة والنائب الثالث لرئيس مجلس النوب، أعضاء المجلس بترديد النشيد الوطني، وهو ما استجاب له الأعضاء.

وبرر إدريس الشطيبي افتتاح الجلسة بقراءة النشيد الوطني بضرورة الاحتفاء بانتصار المنتخب المغربي لكرة القدم أمس الثلاثاء على إسبانيا بركلات الترجيح، وتأهله إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 بقطر.

وأشاد النائب الثالث لرئيس مجلس النوب بالروح القتالية العالية التي ظهر بها منتخب "أسود الأطلس" أمس الثلاثاء أمام نظيره الإسباني. كما قدم رئيس الجلسة شكره إلى كل الشعوب العربية والإفريقية التي ساندت المنتخب الوطني، مشيرا إلى أن ربوع المملكة شهدت أمس احتفالات عارمة بفوز الأسود؛ يتقدمها الملك محمد السادس، الذي خرج للاحتفال في شوارع الرباط.

وكانت تلاوة النشيد الوطني في البرلمان قد أُثارت، في محطات سابقة، جدلا قانونيا ودستوريا؛ فقد سبق أن اعتبرت المحكمة الدستورية أن اللحظة الوحيدة التي تتم فيها تلاوة النشيد الوطني هي جلسة افتتاح البرلمان من طرف الملك محمد السادس.


print