الجمعة، 03 مايو 2024 09:19 م

"الدفاع" بالبرلمان البريطانى: سنعزز المساعدات العسكرية لتايوان

"الدفاع" بالبرلمان البريطانى: سنعزز المساعدات العسكرية لتايوان البرلمان البريطانى
الإثنين، 05 ديسمبر 2022 01:28 م
كتبت آمال رسلان

قال رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان البريطاني توبياس إلوود إن هناك "الكثير لاستكشافه" في تعزيز المساعدة العسكرية لتايوان وأنه ناقش برنامج غواصة الجزيرة أثناء زيارته لتايبيه الأسبوع الماضي.

ووفقا للعربية، لدى سؤاله عما إذا كان يتعين على بريطانيا أن تساعد في دعم تايوان عسكريًا ، سواء بالأسلحة أو بالمشاركة الاستخباراتية ، قال توبياس إلوود: "نعم - كثيرًا جدًا".

وفي إشارة إلى تصريحات رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الشهر الماضي بأن "العصر الذهبي" للعلاقات مع الصين قد انتهى ، أضاف إلوود: "هناك الكثير لاستكشافه هنا"، وأضاف :"سأسعى لإعادة لجنتي في مايو للنظر في هذا بمزيد من التفصيل".

وأشار إلوود، إلى إنه ناقش أيضًا برنامج غواصة تايوان الأصلية في رحلته، لكنه أضاف أنه بحاجة إلى معرفة المزيد عنه قبل أن يقول أي شيء علنًا.

وأثناء وجوده في تايبيه، التقى إلوود بالرئيس تساي إنغ ون ، ووزير الخارجية جوزيف وو، وويلينجتون كو ، رئيس مجلس الأمن القومي في تايوان.

وبريطانيا مثل معظم الدول، ليس لديها علاقات دبلوماسية رسمية مع تايوان، لكنها عززت دعمها للجزيرة في مواجهة التهديد العسكري المتزايد من بكين، كما فعلت دول غربية أخرى.


print