الخميس، 25 أبريل 2024 06:09 ص

تقارير غربية : الكرملين يتخوف من "تنويم مغناطسي" لحراس الرئيس بوتين

تقارير غربية : الكرملين يتخوف من "تنويم مغناطسي" لحراس الرئيس بوتين
السبت، 26 نوفمبر 2022 02:00 م

نقلت وسائل اعلام غربية أن مذكرة سرية مسربة أظهرت ما أسمته تخوف الكرملين من إمكانية أن يسيطر "أعداء يتمتعون بقدرات التنويم منومة المغناطيسي" على حراسه في حالة حدوث اضطرابات محددة.

 

وأظهرت مذكرة سرية مسربة، صادرة عن وكالة المخابرات الروسية، ونشرها موقع "إنسايدر"، أن "جهاز الأمن في الكرملين يشعر بالقلق من أنه في حالة حدوث انقلاب أو صراع عسكري متصاعد، يمكن أن يتعرض عملاؤه للخطر من خلال التنويم المغناطيسي أو أساليب نفسية أخرى".

 

ويقول الموقع إن "المذكرة السرية تشمل مجموعة من الإجراءات الخاصة لخدمة الحماية الفيدرالية، وهي الوكالة التي تدير الأمن لكبار مسؤولي الكرملين، بما في ذلك الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين".

 

وتم تقسيم هذه الإجراءات إلى أربعة أجزاء، تطبيق الأحكام العرفية (في حالة الحاجة)، وجلسات تدريب سياسي أسبوعية، وحضور جماعي للكنيسة، وتحديد الضباط الذين يعانون من "نفسية غير مستقرة".

 

ويشير إنسايدر إلى أن المذكرة "تشمل خطة لتعزيز المرونة العقلية للضباط، وتحدد كيف يمكن للأعداء استخدام أساليب سرية لإضعاف الاستقرار النفسي للأفراد، وجعلهم غير مستعدين للمقاومة".

 

وتُناقش المذكرة بعض التهديدات الشائعة عالميا، مثل تأثير وسائل الإعلام والحركات الاجتماعية والمنظمات الدينية والوكلاء في المنظمات غير الحكومية، حسبما أفاد إنسايدر.

 

 

 


print