السبت، 27 أبريل 2024 06:53 ص

الأول بالبرلمان الجديد.. مجلس الأمة الكويتى يستجوب وزيرة الكهرباء للإضرار بالمال العام

الأول بالبرلمان الجديد.. مجلس الأمة الكويتى يستجوب وزيرة الكهرباء للإضرار بالمال العام البرلمان الكويتى
الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 03:00 م
كتبت آمال رسلان
أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتى أحمد عبدالعزيز السعدون تسلمه استجوابا من النائب حمدان سالم العازمي، موجها إلى وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الكهرباء والماء الدكتورة أماني سليمان بوقماز.
 
وقال السعدون: "إنه وفقا للإجراءات اللائحية فقد أرسلت نسخة من صحيفة الاستجواب المكون من محور واحد الى كل من رئيس مجلس الوزراء والوزيرة المعنية، مشيرا الى انه سيتم إدراج الاستجواب في أول جلسة عادية مقبلة".
 
ويعد هذا الاستجواب هو أول استجواب حكومى من مجلس الأمة السابع عشر والذى تم انتخابه سبتمبر الماضى، و مؤلف من محور واحد يتعلق بـ«تعارض المصالح والإضرار بالمال العام وتضليل نواب الأمة والإخلال بمبدأ التعاون بين السلطتين».
 
وأعرب النائب عن أمله بصعود الوزيرة المنصة في الجلسة المقبلة لتفنيد الاستجواب أمام الشعب، وتوضيح الحقائق للنواب فمن الممكن أن نكون نحن على خطأ.
 
وقال إن "النواب أعلنوا تعاونهم مع الحكومة وتفاؤلهم برئيسها، على الرغم من تأخر برنامج عملها، ومنحوها الفرصة الكافية لتصحيح الخطأ"، مشيراً إلى أن "الوقت قد حان لتقديم الاستجواب من أجل الحد من التجاوزات على المال العام. فنحن لا يمكن أن نسكت عن الخلل، وهذا الاستجواب الثامن الذي نقدمه ولو كان لدينا شيء نخفيه لما تقدمنا بالاستجوابات».
 
وذكر العازمي، أنه تقدم بالاستجواب "بعد أن استنفدنا سبل النصح والتلويح والمطالبة بالعدول عن قرارات تحوم حولها الشبهات، وتسبب خطراً على المال العام، ولم نجد إلا تجاهلاً وتضليلاً وتقاعساً عن الإصلاح، ومزيداً من المخالفات التي لم نجد حيالها إلا تقديم هذا الاستجواب لوقف الإهمال في القرار والهدر في المال العام".

print