الأحد، 28 أبريل 2024 09:45 م

الشيوخ الإيطالى يصوت على منح الثقة للحكومة.. وميلونى تتعهد بالخروج بالبلاد من الأزمة

الشيوخ الإيطالى يصوت على منح الثقة للحكومة.. وميلونى تتعهد بالخروج بالبلاد من الأزمة رئيسة وزراء إيطاليا
الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 12:00 م
كتبت آمال رسلان

يصوت مجلس الشيوخ الإيطالى اليوم، على منح الثقة للحكومة الإيطالية الجديدة بقيادة جورجيا ميلوني، وذلك بعد أن صوت مجلس النواب في جلسة مسائية أمس على منح الثقة للحكومة، بعد أن تعهدت ميلونى أمام البرلمان بأن تقود البلاد للخروج من واحدة من أصعب الفترات منذ الحرب العالمية الثانية، وبالحفاظ على دعم أوكرانيا في صراعها مع روسيا.

وتابعت في خطاب تطرق إلى طيف واسع من القضايا واستمر أكثر من ساعة أن إيطاليا ستواصل دعم العقوبات الغربية على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رغم الضغط على واردات الغاز القادمة من روسيا.

وأضافت أن "الاستسلام لابتزاز بوتين في مجال الطاقة لن يحل المشكلة، بل سيؤدي إلى تفاقمها إذ أنه سيفتح الباب أمام مزيد من المطالب والابتزاز".

وفازت ميلوني (45 عاما) زعيمة حزب اخوة إيطاليا بالانتخابات الشهر الماضي في إطار تحالف انتخابي ضم حزب فورزا إيطاليا (إيطاليا إلى الأمام) بزعامة رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكوني وحزب الرابطة المناهض للهجرة بزعامة ماتيو سالفيني.

وتمثل هذه الحكومة الإدارة الأكثر يمينية في إيطاليا منذ الحرب العالمية الثانية، وقد أثارت العلاقات الوثيقة السابقة بين موسكو وكل من برلسكوني وسالفيني المخاوف بشأن سياستها الخارجية.


print