السبت، 04 مايو 2024 08:19 ص

هاواى الأمريكية تُصدر قانونا يُلزم المحال التجارية بتقليل الإضاءة لحماية الحياة البرية

هاواى الأمريكية تُصدر قانونا يُلزم المحال التجارية بتقليل الإضاءة لحماية الحياة البرية هاواى الأمريكية
الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 04:00 م
كتبت آمال رسلان
شهدت جزيرة ماوى أكبر جزر ولاية هاواى الأمريكية تمرير قانون جديد سيجعل ماوي تخفض الأنوار الخارجية لحماية الحياة البرية، بسبب مخاوف من أن الإضاءة البرية الساطعة تربك الطيور والسلاحف البحرية المهددة بالانقراض.

واعتمد مجلس مقاطعة ماوي الاثنين إجراء من شأنه أن يحد من كمية الضوء الأزرق المنبعث من تركيبات الإضاءة الخارجية في الجزيرة. والهدف هو تقليل كمية الضوء الاصطناعي الذي يمكن أن يؤدي إلى إصابة أو موت الآلاف من الطيور المهاجرة والسلاحف البحرية وغيرها من الحيوانات البرية كل عام.

ووفقا للقانون يجب أن تحدد جميع تركيبات الإضاءة الخارجية، باستثناء النيون، محتوى الطول الموجي القصير بما لا يزيد عن 2% من الضوء الأزرق، وفقًا للفاتورة. يجب عدم استخدام بخار الزئبق في تركيبات الإضاءة الخارجية الجديدة.

ويجب توجيه جميع تركيبات الإضاءة الخارجية، باستثناء النيون، إلى الأسفل. من بين الأحكام أيضًا: يجب حماية جميع التركيبات بالكامل حتى لا يضيء أي ضوء فوق المحيط.

وفقًا للعلماء، يشكل التلوث الضوئي تهديدًا خطيرًا للحياة البرية. يتم الخلط بين السلاحف البحرية المهددة بالانقراض بسبب الإضاءة الساطعة على الشاطئ والسفر إلى الداخل، وأحيانًا تعبر الطرق وتصدمها السيارات أو تهاجمها الكلاب أو غيرها من الحيوانات المفترسة.

تتشوش طيور الطيور البحرية المهددة بالانقراض بسبب الأضواء الساطعة أثناء القيام برحلات أولية من الجحور إلى البحر. إذا تعبت الطيور الصغيرة وسقطت على الأرض، فيمكن أن تصاب أو تأكلها القوارض أو القطط الضالة أو الحيوانات الأخرى.

print