الجمعة، 26 أبريل 2024 05:05 م

مشروع قانون أمريكى يُتيح مصادرة ممتلكات المقربين لبوتين وتوجيهها لإعادة إعمار أوكرانيا

مشروع قانون أمريكى يُتيح مصادرة ممتلكات المقربين لبوتين وتوجيهها لإعادة إعمار أوكرانيا الكونجرس الأمريكى
الخميس، 06 أكتوبر 2022 11:40 ص
كتبت آمال رسلان
طرح مشرعون ديمقراطيون وجمهوريون أمريكيون مشروع قانون، يوجه الإدارة الامريكية لمصادرة ممتلكات الروس المقربين لبوتين وبيعها.
ويهدف المشروع الذي طرحه السيناتور الجمهوري جيم ريش، والديمقراطي شلدون وايتهاوس، وغيرهما، إلى دفع السلطات المختصة في الولايات المتحدة لبيع ممتلكات المقربين من بوتين، وتخصيص الأموال لإعادة إعمار أوكرانيا.
 
واعتبر السيناتور ريش -وهو كبير الجمهوريين في لجنة العلاقات الخارجية في الشيوخ - أن المشروع المطروح "يضرب بوتين والتابعين له؛ حيث يؤلمهم من خلال قطع أصولهم المالية في الولايات المتحدة، واستعمال الأموال لمساعدة الشعب الأوكراني". 
 
وحذّر ريش: "إن لم نفعل ذلك فإن هذه الأصول ستستمر في تمويل الإرهاب الروسي والإبادة الجماعية حول أوكرانيا"، معتبراً أن هذا المشروع يرسل رسالة دعم قوية إلى الشعب الأوكراني.
 
من ناحيته، قال السيناتور الديمقراطي شلدون وايتهاوس، إن "وجود شريط أصفر حول يخوت الأوليغارك الضخمة وطائراتهم الفخمة، يرسل رسالة بسيطة وواضحة لبوتين، مفادها أن دمار أوكرانيا سيتسبب في ألم شخصي له وللمقربين منه". 
وأشار وايتهاوس إلى أن "قوى الأمن الفيدرالية تحتاج لسلطة جديدة لتنفيذ هذه المهمة، ونحن أعطيناهم هذه السلطة في المشروع المطروح".

الأكثر قراءة



print