الخميس، 18 أبريل 2024 09:19 ص

الخطوة الأخيرة.. "بوتين" يصدق على اتفاقيات انضمام 4 أقاليم أوكرانية لروسيا

الخطوة الأخيرة.. "بوتين" يصدق على اتفاقيات انضمام 4 أقاليم أوكرانية لروسيا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وقادة الأقاليم الـ4
الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 11:19 ص
كتبت آمال رسلان

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، على وثيقة التصديق الخاصة باتفاقيات انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيا إلى قوام روسيا الاتحادية.

وحسب موقع روسيا اليوم، وافقت لجنة مجلس الدوما لشؤون هيكل الدولة والتشريعات الحكومية بداية الأسبوع الجاري، على مشروعات قوانين دستورية بقبول هذه المناطق الأربع في قوام روسيا الاتحادية.

وكان مجلس الدوما، قد وافق على مجموعة من المعاهدات التى عقدت بين روسيا والمناطق المنضمة لها وهي جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، والتى شملت مجموعة من النقاط الخاصة بسكان هذه المناطق ومستقبلهم.

 ومن ضمن الحقوق التى نصت عليها المعاهدات لمواطنى الأقاليم الاربع، حصول الأشخاص الذين يعيشون في الأراضي الروسية الجديدة، وكذلك أولئك الذين عاشوا هناك من قبل، على الجنسية الروسية بطريقة مبسطة.

 كما نصت على إضفاء الشرعية على الوثائق، لن يحتاج سكان المناطق التي هي جزء من روسيا الاتحادية إلى الاتصال بالسلطات المختصة ويمكن مواصلة استخدامها.

 وكذلك وافق الدوما على أن الحصول على الجنسية الروسية مكفول أيضا للأطفال القصر، والشخص الذي  لا يرغب في الحصول على الجنسية الروسية سيحصل على تصريح إقامة في روسيا.

 و في روسيا سيتم الاعتراف بوثائق التعليم الصادرة مسبقا من أوكرانيا، حتى 1 يناير 2028، سيكون التسجيل الرسمي لحقوق العقارات ممكنا على أساس الوثائق الصادرة عن سلطات الجمهوريات وأوكرانيا.


print