الجمعة، 26 أبريل 2024 09:08 ص

رئيس الوزراء الكويتى يتفقد اللجان الانتخابية مع بدء التصويت بانتخابات مجلس الأمة

رئيس الوزراء الكويتى يتفقد اللجان الانتخابية مع بدء التصويت بانتخابات مجلس الأمة انتخابات الكويت
الخميس، 29 سبتمبر 2022 11:00 ص
كتبت آمال رسلان
بدأ توافد الناخبون الكويتيون، صباح اليوم الخميس، على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس الأمة 2022.
 
وفى ضوء حرص حكومي على إنجاح تنظيم انتخابات (أمة 2022) بدأ رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزيرالدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد، جولته التفقدية على الدوائر الانتخابية الخمس انطلاقا من محافظة الجهراء في الدائرة الرابعة لمتابعة سير العملية الانتخابية.
 
وتعكس هذه الجولة التي رافقه بها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور محمد الفارس ومجموعة من قياديي وزارة الداخلية اهتمام القيادة السياسية بالعرس الديمقراطي الكويتي، وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين أثناء عملية الاقتراع
 
ويتنافس 305 مرشحين على خمس دوائر، ومن المقرر أن تستمر أبواب اللجان مفتوحة فى الـ13 مدرسة لاستقبال الناخبين حتى الثامنة مساء بتوقيت الكويت.
 
من جانبها، نوهت إدارة شئون الانتخابات فى الكويت بضرورة إحضار البطاقة المدنية الأصلية عند التصويت لانتخابات 2022 بهدف إثبات الموطن الانتخابي، لافتة إلى استبعاد "هويتي"، حيث لا تتوافر بها كل البيانات مثل عنوان السكن.
 
وكانت السلطات الكويتية قررت اعتبار، الخميس، يوم التصويت، عطلة رسمية لموظفي الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية؛ ليتمكن 796 ألف كويتى من ممارسة حقهم الانتخابى.
 
يذكر أنه عقب إغلاق باب الاقتراع عند الثامنة مساء وانتهاء عملية التصويت تبدأ عملية فرز الأصوات، تمهيدًا لإعلان النتائج الرسمية وتسمية الفائزين بعضوية المجلس لأربع سنوات مقبلة.

print