السبت، 27 أبريل 2024 05:36 ص

الدوما: الغرب لا يريد تحمل مسئولية الهزيمة فى أوكرانيا

 الدوما: الغرب لا يريد تحمل مسئولية الهزيمة فى أوكرانيا الدوما
الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 11:00 ص
كتبت آمال رسلان
 
 
 
 
أكد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أن الغرب لا يريد أن يتحمل مسؤولية الهزيمة في أوكرانيا، في وقت لم ترق فيه القوات المسلحة الأوكرانية إلى مستوى التوقعات التي تفكر بها واشنطن وبروكسل.
 
ونقلت وكالة تاس عن فولودين قوله إن “خطاباً جديداً يخرج من واشنطن وبروكسل يقول إن مسألة المحادثات حول تسوية سلمية في أوكرانيا تعتمد كلياً على زيلينسكي، بعد أن أصروا في السابق على عكس ذلك واعتبروا أن النزاع يجب أن يحسم حصرياً في ساحة المعركة، وذلك لأنهم أدركوا أنه لن يكون هناك نصر مع زيلينسكي ولا يريدون أن يتحملوا مسؤولية الهزيمة”.
 
وبين فولودين أن القوات المسلحة الأوكرانية لم ترق إلى مستوى التوقعات في واشنطن وبروكسل فقد “وعد زيلينسكي بالنصر ولكن النتيجة خيبت آمال الرعاة الغربيين”.
 
ولفت فولودين إلى أن الوضع السياسي الداخلي في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يجبر مسؤوليهما على اتخاذ رد فعل، مضيفا :”وقد بدأ الأمريكيون والأوروبيون في التعبير عن موقفهم من الأحداث في أوكرانيا فهم ليسوا مستعدين للدفع من جيوبهم مقابل سياسة الحرب، فالتضخم وارتفاع الأسعار ومشاكل موارد الطاقة وغيرها من الصعوبات التي يجب عليهم مواجهتها لا يسعهم فعل شيء تجاهها سوى القلق قبيل الشتاء المقبل”.

print