الجمعة، 07 أكتوبر 2022 02:06 ص

البرلمان الجزائرى: بلادنا تلعب دورا محوريا من أجل السلام واحترام إرادة الشعوب

البرلمان الجزائرى: بلادنا تلعب دورا محوريا من أجل السلام واحترام إرادة الشعوب البرلمان الجزائرى
الإثنين، 05 سبتمبر 2022 08:00 م
كتبت آمال رسلان

أكد رئيس المجلس الشعبي الجزائري - الغرفة الأولى في البرلمان - إبراهيم بوغالي أن بلاده تلعب دورا محوريا من أجل السلام، واحترام إرادة الشعوب والدول، وتعمل من أجل تعايش سلمي يسود العالم، في إطار إدراكها للتحولات التي تحدث في العالم، ووعيها بالمحيطين الإقليمى والدولى، في كنف سياسة خارجية تضمن حضور الجزائر الفاعل والمؤثر.

وأوضح بوغالى خلال كلمته بمناسبة افتتاح الدورة العادية للبرلمان أن الجزائر ترفض في الوقت نفسه، كل أنواع الهيمنة والغطرسة واستضعاف المقهورين، كما ترفض كل أشكال الاستغلال والعدوان والاستعمار.

وجدد رئيس المجلس التشريعي دعم الجزائر للقضايا القضايا العادلة ووقوفها إلى جانب الشعوب التي لا تزال تعاني من ويلات الاستعمار، كما هو الحال بالنسبة للقضية الفلسطينية، التي لا سبيل إلى حلها إلاَّ في إطار استعادة الحقوق المسلوبة، واسترجاع الحرية والسيادة على أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد أن بلاده تسعى لأن يكون للقارة الأفريقية تفاعل إيجابي في هذه التطورات العالمية، مضيفًا أن ذلك يحتم المزيد من التنسيق بين دولها، والذي لن يتحقق، إلاّ بالسلم واستغلال الثروات في إطار أنظمة ديمقراطية تكون للشعوب فيها كلمة الفصل في ظل الاحترام التام لإرادتها، ولخيارات تسيير شؤونها الداخلية بعيدا عن الضغوطات.

 


print