السبت، 27 أبريل 2024 09:44 ص

فضيحة جديدة.. موظفة سابقة بالبرلمان البريطانى تدعى تعرضها لاعتداء جنسى من أحد الوزراء

فضيحة جديدة.. موظفة سابقة بالبرلمان البريطانى تدعى تعرضها لاعتداء جنسى من أحد الوزراء البرلمان البريطاني
السبت، 03 سبتمبر 2022 12:00 ص
كتبت آمال رسلان
قالت موظفة سابقة في مجلس العموم البريطانى، إنها تعرضت لاعتداء جنسى من قبل عضو برلماني من حزب المحافظين تمت ترقيته منذ ذلك الحين إلى مجلس الوزراء.
 
وقالت لبودكاست The Open Secret على قناة Sky News: "لقد تعرضت لاعتداء جنسي من قبل شخص يشغل الآن منصب وزير في الحكومة، وكنت في أوائل العشرينات من عمري ولم أكن أعرف حقًا كيف أتعامل معه".
 
وقالت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن تعرض الفتاة لاعتداء جنسي من قبل وزير بمجلس الوزراء فضيحة جديدة تهز البرلمان، حيث تزعم أنها تعرضت للإيذاء كباحثة برلمانية شابة من قبل رجل يعمل الآن في الحكومة.
 
وأضافت أن المزاعم هي واحدة من سلسلة من الادعاءات الجديدة التي تم تقديمها في سلسلة بودكاست قادمة تم بدءها لإعادة إشعال فضيحة بيستمنستر.

وقالت السيدة لزملائها، إنها كانت تعمل في ذلك الوقت، وشجعها على إبلاغ الشرطة بذلك، ولكن بعد مناقشات أولية مع الضباط، اختارت عدم المضي قدمًا ولم تتقدم بشكوى رسمية إلى حزب المحافظين، وأضافت: "كنت خائفة للغاية من بدء هذه العملية والمخاطرة بخروجها عن نطاق السيطرة".

رداً على ذلك، قال متحدث باسم الحكومة الليلة الماضية: "إننا نتعامل مع مزاعم سوء السلوك بجدية بالغة، وهناك إجراءات صارمة مطبقة لإثارة المخاوف.

تتبع جميع التعيينات الوزارية أيضًا الإجراءات المعمول بها، يتضمن البودكاست الذي تم إصداره أيضًا ادعاءات من مساعد سابق لحزب المحافظين تزعم أنها تعرضت للتحرش من قبل مسئول في داونينج ستريت قبل تعيينه".

print