الجمعة، 19 أبريل 2024 02:11 ص

البرلمان الأوكرانى يشكل مجموعة صداقة لتوطيد العلاقات مع تايوان

البرلمان الأوكرانى يشكل مجموعة صداقة لتوطيد العلاقات مع تايوان البرلمان الأوكرانى
الخميس، 18 أغسطس 2022 03:00 م
كتبت آمال رسلان

شكل المشرعون الأوكرانيون مجموعة عبر البرلمان لتعزيز الصداقة الوثيقة والتجارة والعلاقات الثقافية مع تايوان، ويأمل أحد أعضائها أن يؤدي ذلك إلى افتتاح مكتب تمثيلي تايواني في أوكرانيا.

وقال أولكسندر ميريزكو، رئيس لجنة السياسة الخارجية والتعاون البرلماني في البرلمان، لوكالة الأنباء القبرصية، إن 15 عضوا بالبرلمان انضموا إلى المجموعة التي تهدف إلى تعميق العلاقات التجارية والاقتصادية والثقافية والإنسانية وغيرها بين أوكرانيا وتايوان.

وأضاف: "نحن ممتنون لتايوان على مساعدتها ودعمها لأوكرانيا ضد العدوان الروسي، وعلى وجه الخصوص، نحن نقدر حقيقة أن تايوان فرضت عقوبات على روسيا وقدمت الملايين لدعم مدننا التي تضررت من العدوان الروسي"، وأضاف: "نحن نقدر تقديراً عالياً بادرة التضامن النبيلة مع أوكرانيا"، مضيفاً أنه "في الصراع العالمي بين العالم الحر وعالم الاستبداد، نحن في نفس الجانب".

وقالت إينا سوفسون عضو التجمع، ونائبة رئيس حزب هولوس المؤيد لأوروبا، إن المجموعة الجديدة المكونة من الحزبين تتكون من 10 أعضاء برلمان من حزب خادم الشعب الحاكم، وثلاثة من هولوس، واثنين من حزب التضامن الأوروبي.

وقالت لوكالة الأنباء القبرصية إن "تجمعنا يمكن أن يصبح جسرا يمكن أن يبدأ التعاون بين النواب الأوكرانيين والتايوانيين على المستوى الرسمي"، وأضافت "من المحتمل أن يؤدي هذا في المستقبل إلى افتتاح مكتب تمثيلي لتايوان في أوكرانيا، كما فعلت ليتوانيا بالفعل".


print