الجمعة، 29 مارس 2024 12:26 م

بسبب المنتخب النسائى.. برلمان جنوب إفريقيا يستجوب اتحاد كرة القدم

بسبب المنتخب النسائى.. برلمان جنوب إفريقيا يستجوب اتحاد كرة القدم منتخب جنوب إفريقيا النسائى
الإثنين، 01 أغسطس 2022 06:00 م
كتبت آمال رسلان

أعلن البرلمان الجنوب إفريقي عن غضبه من اتحاد كرة القدم "صفا"، بعد أن تخلف عن دفع المكافآت التي وعد بها المنتخب الوطنى لكرة القدم النسائية في حال فوزهن بكأس إفريقيا، وطالب عدد من النواب باستجواب رئيس الاتحاد بشكل عاجل.

وأعرب  النائب "إليك نشابيلنغ"، رئيس اللجنة المختارة للتعليم والتدريب والرياضة والفنون والثقافة بالبرلمان عن قلقه من موقف اتحاد الكرة، وقال إنه "مبدأ معروف أن الوعود كانت بمثابة ديون يجب سدادها".

وأضاف النائب: "اتحاد الكرة بحاجة إلى أن يكون صريحا ويوضح موقفه بشكل رسمي من المكافأة لملكاتنا الفائزات، نحن نتحدث هنا عن الأبطال الأفارقة، ومن المؤكد أن جميع الرعاة يصطفون للحصول على فرصة الارتباط بالفريق النسائى بانيانا بانيانا".

وشدد أن أبطال إفريقيا والجهود التي بذلت لضمان تحقيق مثل هذا الحلم يجب أن تكافأ، ومن وجهة نظر اللجنة، يحتاج صفا إلى معالجة هذا الأمر بالطريقة التي يستحقها فوز الفريق لأنه يتعلق بفريق وطني"، وحث نشابيلنغ إدارة الرياضة والفنون والثقافة على مساءلة اتحاد كرة القدم.

وفي الوقت نفسه، قدمت جامعة SA (Unisa) منحًا لفريق الكرة النسائية  المكون من 23 عضوة لمتابعة الدراسات التي يختارونها بعد فوزهن، وقالت الجامعة إن هذه البادرة كانت تقديراً لـ"الإنجاز التاريخي" للبطل. واستضافت الرئاسة الفريق الفائز يوم الأربعاء الماضى بعد أن حصل على كأس إفريقيا بعد فوزه على المنتخب المغربى واستطاع التأهل لكأس العالم.


print