الجمعة، 03 مايو 2024 08:16 ص

صحف أمريكية تتوقع انسحاب " ترامب " من انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة

صحف أمريكية  تتوقع  انسحاب " ترامب " من انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة ترامب
السبت، 30 يوليو 2022 07:00 م

أفاد موقع "THE HILL" بأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد لا يحظى بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات 2024، بعد ظهور وقائع ضده في اقتحام الكابيتول في 6 يناير 2021.

وأشار الموقع اإلى أن الوقائع المدمرة لجلسات استماع لجنة التحقيق في اقتحام الكابيتول في 6 يناير أثارت الشكوك بين الجمهوريين في مجلس الشيوخ من أن ترامب يمكن أن يفوز بترشيح الحزب الجمهوري عام 2024، أو حتى الترشح لولاية أخرى في البيت الأبيض.

وقال أحد أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، طلب عدم الكشف عن هويته، إن "سلسلة" من التفاصيل المحرجة حول سلوك ترامب في الأسابيع التي سبقت 6 يناير 2021، وأثناء الهجوم على مبنى الكابيتول، ستضر بشدة بقدراته السياسية في المستقبل وإمكانية ترشحه لانتخابات 2024.

وأضاف السيناتور: "لا أعتقد أنه سيرشح نفسه مرة أخرى، وهذا أمر جيد، بسبب سلسلة الأحداث"، مشيرا إلى شهادة المساعد السابق للبيت الأبيض كاسيدي هتشينسون بأن ترامب هاجم أحد عملاء الخدمة السرية عندما رفض نقله إلى مبنى الكابيتول في 6 يناير.

وأفادت تقارير إعلامية بأن هاتشينسون، وهو أحد مساعدي رئيس موظفي البيت الأبيض السابق مارك ميدوز، يتعاون الآن مع تحقيق وزارة العدل في هجوم 6 يناير.

 

 

 

 

 


print