الجمعة، 19 أبريل 2024 05:06 ص

وكالة الانباء المغربية تدشن حملة للدفاع عن الحكومة.. والبرلمان يعلن غضبه ويستجوب وزير الاتصالات

وكالة الانباء المغربية تدشن حملة للدفاع عن الحكومة.. والبرلمان يعلن غضبه ويستجوب وزير الاتصالات البرلمان المغربي
الأربعاء، 27 يوليو 2022 06:11 م

يتزايد الغضب بين النواب البرلمانيين بالمغرب، من مقال نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء حول الحملة الالكترونية التي يخوضها نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي ضد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، مطالبين بمناقشة عاجلة داخل البرلمان لما قالته الوكالة عن هذه الحملة.

ووفقا لموقع اليوم 24، وجه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، خطابا إلى رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال لعقد اجتماع في أقرب موعد، من أجل مناقشة موضوع “ملابسات نشر وكالة المغرب العربي للأنباء لمقال عشرة نقط رئيسية لفهم الحملة ضد رئيس الحكومة على مواقع التواصل الاجتماعي”.

واعتبر الفريق أنه من خلال نشر الوكالة لهذا المقال المثير للجدل، فقد نصبت نفسها في موقع المحامي عن مصالح اقتصادية ومالية على حساب القدرة الشرائية للمواطنين، وهو ما يشكل حسب قوله سابقة خطيرة، ومس خطير بحقوق المعارضة المؤسساتية وحقوقها الدستورية لأنه ليس من حق الوكالة تبخيس الأشكال الاحتجاجية.

والفريق طالب رئيس اللجنة، بتوجيه دعوة للمهدي بنسعيد، وزير الثقافة والاتصال، وخليل الهاشمي، رئيس وكالة المغرب العربي للأنباء، من أجل مسائلتهم في اللجنة البرلمانية حول هذا الموضوع.

وطالب النواب بتقديمها اعتذارا للمعارضة على هذا الخطأ الجسيم الذي لا تعي المؤسسة عواقبه الوخيمة في المشهد السياسي الوطني.


print