الجمعة، 10 مايو 2024 05:36 م

لا تستجيبوا لمن يدفعون الأموال.. رسائل قيس سعيد للتونسيين من أمام صندوق الاستفتاء

لا تستجيبوا لمن يدفعون الأموال.. رسائل قيس سعيد للتونسيين من أمام صندوق الاستفتاء قيس سعيد داخل اللجنة
الإثنين، 25 يوليو 2022 11:28 ص
كتبت آمال رسلان

أدلى الرئيس التونسى قيس سعيّد وحرمه إشراف شبيل صباح اليوم الاثنين بصوتيهما على مشروع الدستور الجديد المعروض على الاستفتاء في مركز الاقتراع بحي النصر.

كما أدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان واجبها الانتخابي صباح اليوم بصوتها في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية ضفاف البحيرة.

وقال قيس سعيد إن عملية الاستفتاء على الدستور تمثل إرادة الشعب وسنبني تونس جديدة، موضحا أنه على الشعب أن يكون في الموعد ولا يستجيب لمن يدفعون الأموال.

وأضاف الرئيس التونسي فى كلمة له بعد الإدلاء بصوته فى عميلة الاستفتاء على الدستور الجديد: "رئيس الجمهورية يستمد مشروعيته من الشعب ونحن أمام خيار تاريخي، مشددا على أنه لا مجال للسطو على مقدرات الشعب التونسي، ونسعي لتحقيق مطالب التونسيين بالإصلاح ومحاربة الفساد".

وتابع الرئيس قيس سعيد: "التصويت لصالح الدستور الجديد ينهي سنوات "المهازل سيئة الذكر"، مضيفا  :"كل واحد منا يمتلك جزءا من السيادة، وعليه أن يمارس سيادته".

وكانت صناديق الاقتراع قد فتحت أبوابها في وقت سابق الاثنين، للاستفتاء على مشروع دستور جديد اقترحه الرئيس قيس سعيّد.

وأكد أن النظام الرئاسي الذي يجري الاستفتاء عليه ليس بالصورة التي يصورها البعض، فهناك تقنيات من النظام البرلماني، فالحكومة مسؤولة أمام البرلمان.

وأكد رئيس هيئة الانتخابات التونسية، فاروق بوعسكر، أن عملية الاستفتاء على الدستور الجديد انطلقت بشكل سلس وطبيعي، وذلك بعد إدلائه بصوته صباح اليوم، الإثنين.

ووفقا لإذاعة "موازييك" التونسية، قال بوعسكر إن جميع مراكز الإقتراع داخل الجمهورية البالغ عددها 4800 مركزا وتضم ما يناهز  11.600 مكتب إقتراع، فتحت أبوابها على الساعة السادسة صباحا لاستقبال الناخبين للادلاء بأصواتهم.

وأضاف أن جميع المراكز لم تسجل أي تأخير مؤكدا أن  إنطلاق عملية الاقتراع تمت بشكل سلس وطبيعي، مشيرا إلى أن هيئة الانتخابات واجهت إشكاليات في اليوم الأول للاستفتاء خارج أرض الوطن يوم 23 يوليو تمثل في تسجيل تأخير وحيد بجزيرة سيسيليا الإيطالية.

 

 

 


الأكثر قراءة



print