الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:26 ص

نائبة رئيس البرلمان الألماني تؤيد توريدات مباشرة لدبابات إلى أوكرانيا

نائبة رئيس البرلمان الألماني تؤيد توريدات مباشرة لدبابات إلى أوكرانيا
الإثنين، 25 يوليو 2022 12:00 ص

ناشدت نائبة رئيس البرلمان الألماني "بوندستاج" الحكومة الاتحادية البحث عن سبل جديدة لدعم أوكرانيا بأسلحة، وأعربت عن تأييدها لتوريدات دبابات بشكل مباشر من ألمانيا إلى أوكرانيا.

وكان هذا رد فعل كاترين جورينج-إكارت على مشكلات العملية المعروفة باسم "التبادل الدائري" التي تعني أن يقوم أعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) من دول شرق أوروبا بتوريد أسلحة سوفيتية الصنع إلى أوكرانيا على أن تحصل هذه الدول في المقابل على أسلحة من ألمانيا لتعويضها عن الأسلحة التي أرسلتها إلى أوكرانيا.

وقالت جوريج-إكارت لشبكة التحرير الصحفي بألمانيا في تصريحات تم نشرها اليوم : "التبادل الدائري لا يسير كما كان مخططا له... البدائل مطروحة، مثل توريد أسلحة بشكل مباشر، إذا كنا نستطيع القيام بذلك. استجلاء ذلك هو مهمة الحكومة الاتحادية خلال الأيام القادمة".

وأعربت السياسية الألمانية البارزة أيضا عن تأييدها لتوريدات مباشرة لدبابات "إذا كان ذلك سيسير بشكل أسرع، أو إذا كان بإمكاننا نحن أو شركاء آخرون القيام به"، وأشارت إلى أن دور ألمانيا يكمن بصفة خاصة حاليا في "تنظيم دعم كاف لأوكرانيا".

يذكر أن الحكومة الألمانية بدأت قبل أربعة أشهر تنظيم توريدات دبابات لأوكرانيا من خلال التبادل الدائري.

وتتفاوض الحكومة بهذا الشأن أيضا مع التشيك وسلوفاكيا واليونان وبولندا. ولكن لم يتم الإعلان بشكل واضح عن نتائج ذلك حتى الآن.

وكانت الحكومة البولندية التي وردت لأوكرانيا أكثر من 200 دبابة قتالية سوفيتية الصنع من طراز "تي 72" انتقدت خلال الأيام الماضية بشدة العرض المقدم من الحكومة الاتحادية في إطار ما يسمى بعملية التبادل الدائري.

 

 

 


print