الأربعاء، 10 أغسطس 2022 01:32 ص

نشرت تسريبات عن الحكومة الجديدة.. 62 وسيلة إعلام كويتية أمام النيابة بتهمة الأخبار الكاذبة

نشرت تسريبات عن الحكومة الجديدة.. 62 وسيلة إعلام كويتية أمام النيابة بتهمة الأخبار الكاذبة وزارة الإعلام الكويتية
الجمعة، 22 يوليه 2022 03:00 م
كتبت آمال رسلان
أحالت وزارة الإعلام الكويتية، 62 وسيلة إعلامية إلى النيابة العامة للتحقيق، بتهمة ”نشر أخبار كاذبة ومضللة عن التشكيل الحكومي المرتقب“، عقب أيام من تداول أنباء غير رسمية بشأنه.

وأصدرت وزارة الإعلام، بيانًا رسميًا أكدت فيه ”إحالتها لوسائل الإعلام الـ62 إلى النيابة العامة، لارتكابها مخالفات تتعلق بقانون الإعلام الإلكتروني“، إثر الأنباء التي تم تداولها بكثرة عن الحكومة المرتقبة ورئيسها والتي وُصفت في البيان الوزاري بالأخبار المضللة وغير الصحيحة.
 
وقالت المتحدث باسم الوزارة أنوار مراد في البيان الذي تم نشره عبر حساب الوزارة على ”تويتر“، إن ”الوزارة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه أي وسيلة إعلامية تقوم بنشر أخبار كاذبة ومضللة قد تتسبب بزعزعة الاستقرار السياسي في الكويت“.
 
وشددت على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة، مؤكدةً أن ”الوزارة ستقوم برصد أي مخالفات إعلامية، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها“.
 
وتداولت صحف كويتية وحسابات إخبارية منذ 3 أيام، أنباءً تفيد باختيار الشيخ محمد صباح السالم الصباح رئيسًا للحكومة، وتكليفه بتشكيل حكومته، بالرغم من عدم إصدار بيان رسمي يكشف عن هوية رئيس الوزراء الجديد حتى اللحظة.

print