السبت، 20 أبريل 2024 07:26 ص

الدوما: بايدن يٌطيل أمد الحرب فى أوكرانيا لاستغلالها انتخابيا

الدوما: بايدن يٌطيل أمد الحرب فى أوكرانيا لاستغلالها انتخابيا رئيس الدوما الروسى
الخميس، 21 يوليو 2022 06:00 م
كتبت آمال رسلان

قال رئيس البرلمان الروسي، فياتشيسلاف فولودين، اليوم الخميس، إن مواصلة الأزمة في أوكرانيا أمر يحتاجه الرئيس الأميركي جو بايدن من أجل البقاء في منصبه الرئاسي.

وكتب فولودين على تطبيق تليجرام: "في غضون ثلاثة أشهر ونصف، ستُجرى انتخابات التجديد النصفي للكونجرس في الولايات المتحدة. ومن الضروري جدا للرئيس بايدن أن يحتفظ بأغلبية مؤيديه في الكونجرس. خلاف ذلك، قد يتم عزله. وليس من المرجح أن يترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، ومن الضروري بالنسبة لبايدن أن تستمر العمليات العسكرية في أوكرانيا من أجل البقاء في منصبه. ليس أمامه خيارا أخر”.

وأضاف فولودين، أن أوكرانيا تلعب دورًا مهمًا في هذه الانتخابات. مشيرا إلى أنه بايدن كان مشاركا في الحياة السياسية في أوكرانيا عندما كان نائبا للرئيس، مؤكدا أنه بعد الوصول إلى الرئاسة أصبح بايدن "من أصحاب أيديولوجية الحرب حتى آخر أوكراني"، وفعل كل شيء لمنع تسوية سلمية في دونباس.

وتابع فولودين: “لقد أيد الانقلاب في كييف حينذاك، وأيد النظام النازي. واليوم، يُغرق العالم كله في نزاع مسلح وأزمة اقتصادية بتمسكه بمنصبه. رغم أن التضخم في الولايات المتحدة سجَل أرقامًا قياسية لم تشهدها البلاد منذ 40 عاما، وارتفاع نمو الأسعار في الاتحاد الأوروبي هو الأعلى في تاريخ الحسابات. في الوقت نفسه، فقدت أوكرانيا سيادتها، وعلى وشك التفكك الذاتي. هل تستحق رئاسة بايدن مثل هذه التضحيات؟".


print