السبت، 04 مايو 2024 05:04 ص

لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني تحث شولتز على عقد مؤتمر وطني حول أوكرانيا

لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني تحث شولتز على عقد مؤتمر وطني حول أوكرانيا البرلمان الالمانى
الثلاثاء، 19 يوليو 2022 07:00 م
كتبت آمال رسلان
 
حثت رئيسة لجنة الدفاع بالبرلمان ، ماري أغنيس ستراك زيمرمان ، المستشار الألماني أولاف شولتز على عقد مؤتمر وطني حول أوكرانيا في أقرب وقت ممكن لمناقشة الإجراءات الإضافية اللازمة لمساعدة الدولة التي مزقتها الحرب. 
 
وذكرت DW أنها اقترحت أن يحضر المؤتمر القوات المسلحة الألمانية والصناعة والنقابات العمالية، وشددت ماري-أغنيس ستراك-زيمرمان على أنه يجب عليهم وضع "خطة منظمة" والبدء في اتخاذ إجراءات جديدة "بطريقة متفق عليها بشكل متبادل".
 
 
 
ووصفت بأنه "من الضروري" التعرف على العمل الذي تقوم به ألمانيا لصالح أوكرانيا. وأكدت أن القوات المسلحة الأوكرانية تقاوم القوات الروسية ونجحت في تحركاتها بمساعدة الدعم الإنساني والاقتصادي والدفاعي الذي قدمته ألمانيا.
 
 وحذرت من أن القوات المسلحة الروسية تجري الاستعدادات لشن "هجمات كبيرة".
 
 
وأعرب رئيس لجنة الدفاع في البوندستاج عن قلقه بشأن "المدة" التي ستتمكن فيها القوات المسلحة الأوكرانية من الدفاع عن أمتها ، وأضاف أن نجاحها "يعتمد بشكل خاص على دعم ألمانيا".
 
 
 
في وقت سابق يوم 13 يوليو ، أصدرت ألمانيا قائمة بالأسلحة والذخيرة التي تم نقلها وسيتم تسليمها إلى أوكرانيا وسط الحرب المستمرة بين موسكو وكييف. وتضمنت القائمة صواريخ ستينجر المضادة للطائرات وأجهزة مضادة للطائرات بدون طيار وذخيرة مدفعية ومسدسات. وقالت الحكومة الألمانية في البيان إن الأموال المخصصة لمبادرة الترقية قد تمت زيادتها إلى ما مجموعه 2 مليار يورو لعام 2022 بهدف مساعدة أوكرانيا.

print