السبت، 20 أبريل 2024 02:31 ص

"العسومي": كلمة "بن زايد"خارطة طريق لمكانة دولة الإمارات عربيا وإقليميا ودوليا

"العسومي": كلمة "بن زايد"خارطة طريق لمكانة دولة الإمارات عربيا وإقليميا ودوليا البرلمان العربى - ارشيفية
الجمعة، 15 يوليو 2022 12:42 م
كتب محمد أبو عوض

أشاد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، بالكلمة الشاملة التي ألقاها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي وجهها لأبناء شعبه والمقيمين على أرضها، واصفا إياها  بخارطة طريق ترسخ مكانة دولة الإمارات عربيا وإقليميا ودوليا، وتعزز مسيرة نهضتها التنموية الشاملة، كما ترسم خطوطا واضحة المعالم لمستقبل زاهر.

وأضاف "العسومي" أن هذه الكلمة المهمة أكدت على الثوابت الوطنية التي قامت عليها دولة الإمارات منذ مرحلة التأسيس حتى أصبحت الآن في مصاف الدول الرائدة والمتقدمة في كافة المجالات، ومقصدا لمختلف الجنسيات حول العالم، فضلا عما تمثله كنموذج تنموي وريادي يحظى بتقدير واعجاب العالم أجمع.

وشدد "العسومي" على أن مفردات كلمة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خاصة في مجال السياسة الخارجية، تضمنت رؤية استراتيجية ثاقبة تمثل قيمة مضافة إلى منظومة العمل العربي المشترك وتعزز من جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وثمن "رئيس البرلمان العربي"، الدور الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز منظومة العمل العربي المشترك، في ظل السياسة الحكيمة والدبلوماسية الرصينة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والتي تنطلق من النهج الراسخ للمغفور له باذن الله، مؤسس مسيرة الاتحاد المباركة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والرئيس الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراهما.

 

 


print