الخميس، 18 أبريل 2024 06:38 ص

بايدن يستغل قانون حظر الإجهاض لحشد التصويت لحزبه فى التجديد النصفي للكونجرس

بايدن يستغل قانون حظر الإجهاض لحشد التصويت لحزبه فى التجديد النصفي للكونجرس الرئيس الأمريكي جو بايدن
السبت، 09 يوليو 2022 01:00 م
كتبت آمال رسلان
 
 
 
استغل الرئيس الأمريكى جو بايدن الجدال حول قانون الاجهاض لحشد التصويت لحزبه فى انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، حيث حث الرئيس الأمريكى جو بايدن النساء على التصويت في نوفمبر المقبل للاحتفاظ بحقهم فى الإجهاض.
 
وقال بايدن إن أسرع طريقة لمواجهة تراجع المحكمة العليا الأمريكية عن الحق في الإجهاض، أن تكون هناك أغلبية ديمقراطية في الكونجرس لتمرير قانون لتقنينه.
 
ووقع الرئيس الأمريكى أمرا تنفيذيا الجمعة، يكفل للنساء الحصول على وسائل الإجهاض ومنع الحمل، بعد أن ألغت المحكمة العليا الشهر الماضي الحكم في قضية "رو ضد وايد"، الذي كان يشرع الإجهاض على مستوى البلاد.
 
ويتعرض الرئيس الديمقراطي لضغوط من مؤيديه، وخاصة التقدميين منهم، لاتخاذ إجراءات بعد قرار تاريخي رفع الحماية عن حق الحرية الإنجابية للمرأة والتي تمتعت به منذ ما يقرب من 50 عاما.
 
 
وقال بايدن  للصحفيين في البيت الأبيض :"هذا هو أسرع طريق متاح". وأضاف "آمل وأعتقد بقوة أن النساء سيُقبلن على التصويت بأرقام قياسية، لاستعادة الحقوق التي أُخذت منهن عن طريق المحكمة".
وحذر بايدن من سيطرة الجمهوريين بعد انتخابات التجديد النصفي، قائلاً إنهم أشاروا إلى أنهم سيسعون إلى إقرار حظر الإجهاض في البلاد، لكنه قال إنه سيستخدم حق النقض ضد ذلك.

print