الجمعة، 19 أبريل 2024 05:06 ص

بعد خسارته الأغلبية البرلمانية.. حكومة ماكرون تواجه تصويت بسحب الثقة فى يوليو

بعد خسارته الأغلبية البرلمانية.. حكومة ماكرون تواجه تصويت بسحب الثقة فى يوليو الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
الثلاثاء، 21 يونيو 2022 04:00 م
كتبت آمال رسلان
أعلن التحالف اليسارى بالبرلمان الفرنسى الجديد أنه ينوى طرح سحب الثقة من حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الشهر المقبل، بعد أن فشل تحالف "معا" في الفوز بأغلبية مطلقة في الانتخابات التشريعية التى جرت الأحد الماضى.
 
 
وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية فى تقرير لها، أن التحالف اليساري يخطط لطرح اقتراع لسحب الثقة من حكومة تحالف "معا" التي يتزعمها إيمانويل ماكرون في جلسة 5 يوليو المقبل.
 
 
ويعتبر تحالف "معا" أكبر تجمع في مجلس النواب بالبرلمان، بعد انتخابات الأحد، ولكن ليس لديه ما يكفي من الأصوات للنجاة من تصويت حجب الثقة عن حكومته التي شكلها ماكرون عقب فوزه بالرئاسة أبريل الماضي، كما أن لديها عددًا قليلًا من الحلفاء في برلمان مجزأ للغاية.
 
 
وأعلن قصر الاليزيه، بحسب ما نقلت عنه ​وكالة الصحافة الفرنسية، أنّ "الرئيس الفرنسي رفض استقالة رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن"، مشيرًا إلى أنّ "ماكرون سيبحث مع زعماء الأحزاب حلولًا بناءة".
 
 
وواجهت رئيسة الوزراء الفرنسية، دعوات لاستقالتها بعد أن فقد تحالف الوسط بزعامة ماكرون الأغلبية المطلقة في البرلمان الفرنسي، في الانتخابات التشريعية.
 
 
وأمس، اعتبرت رئيسة الوزراء الفرنسية في تصريح لها، أن نتائج الانتخابات البرلمانية التي أجريت الأحد وفشلت في منح الغالبية لأي حزب تشكل خطرا على البلاد، لكنها تعهدت أن يسعى حزب ايمانويل ماكرون لبناء تحالفات على الفور.

print