الأربعاء، 10 أغسطس 2022 03:49 ص

روسيا تتهم نجل نائبه بريطانية بقتل قيادى شيشانى تابع لها فى أوكرانيا

روسيا تتهم نجل نائبه بريطانية بقتل قيادى شيشانى تابع لها فى أوكرانيا نجل النائبة البريطانية
الجمعة، 03 يونيو 2022 08:22 م
كتبت آمال رسلان
وجهت روسيا اتهامات لنجل عضوة في البرلمان البريطاني بالتورط في مقتل قائد لواء شيشاني تابع لها في أوكرانيا بعد انتشار لقطات فيديو لمشاركة مواطن بريطاني في الصراع الدائر في أوكرانيا.
 
وقال "الحرس الوطني الروسي" في بيان على موقعه على الإنترنت القيادي الشيشاني آدمبيس سلطانوف قُتل في 26 مايو في اشتباك مع "مجموعة مرتزقة من المملكة المتحدة والولايات المتحدة" التي "تضمنت" بن جراني ابن البرلمانية هيلين جرانت.
 
ووصل جرانت، وهو من قدامى المحاربين في أفغانستان وعضو سابق في مشاة البحرية الملكية، لأول مرة إلى أوكرانيا فى مارس متطوعاً للقتال في صفوف القوات الأوكرانية فيه، دون إخبار والدته، كما قال في لقاء مع صحيفة الجارديان.
 
وفي مقطع فيديو مثير نُشر على الإنترنت هذا الأسبوع يمكن سماع جرانت يقول "اذهب، انطلق" بينما يخرج هو ووحدته من بين الأخشاب ويطلقون صاروخ ماتادور المضاد للدبابات على ما يُعتقد أنه حاملة أفراد مصفحة روسية من طراز BTR-80، قال الحرس الروسي إن سلطانوف كان في داخلها.
 
وقال جرانت للصحيفة إن وحدته المكونة من 15 متطوعاً بريطانياً وأمريكياً ومترجمين أوكرانيين كانوا يستعدون لهجوم على هدف تحت سيطرة روسيا عندما تعرضوا لنيران روسية كثيفة في وقت سابق من هذا الشهر.
 
 
 

print