السبت، 27 أبريل 2024 07:40 ص

البرلمان اللبنانى ينتخب نبيه برى رئيسا له للمرة السابعة

البرلمان اللبنانى ينتخب نبيه برى رئيسا له للمرة السابعة نبيه برى
الثلاثاء، 31 مايو 2022 12:01 م
كتبت آمال رسلان

انتخب مجلس النواب اللبناني الجديد في أولى جلساته نبيه بري للمرة السابعة على التوالي رئيساً له، حيث فاز في التصويت الذى جرى صباح اليوم  بـ 65 صوتاً في البرلمان المؤلف من 128 عضواً.

 

وبعد الانتخاب، قال بري "اشكر الزملاء الذين عارضوا انتخابي رئيساً سواء بالتصويت بورقة بيضاء أو باختيار إسم خارج السياق المألوف سأحترم كلّ هذه الأمور وسألقي خلفي كلّ إساءة وسنلاقي الورقة البيضاء بقلب أبيض ونية صادقة".

 

واضاف: "أدرك وتدركون معي في هذه اللحظات العصيبة التي يمرّ بها لبنان أنّ أيّ كلام لا يُلامس وجع الناس وحاجاتهم وأنّ أيّ خطط ووعود وبرامج لا تقدّم الحلول للأزمات هو كلام وخطط خارج السياق".

 

وتابع: "جلسة اليوم لن تكون سوى المقبلات على مائدة الإستحقاقات التي تنتظر المجلس ولكن قد يكون من المفيد للنواب والكتل أن يدركوا من خلالها حجم التحديات الملقاة على عاتقهم ولا سيما أن سلاح التعطيل لن يفضي إلا إلى جريمة كبرى بحقّ الوطن الذي يحتضر"، داعيا إلى "الاحتكام للإرادة الوطنية الجامعة المتمثلة بقلق الناس وآمالهم بالقدرة على التغيير و"لا" لمجلس يُعمّق الإنقسام بين اللبنانيين و"لا" للفراغ في أيّ سلطة و"نعم" جريئة وبلا مواربة للإنتقال من دولة المحاصصة إلى دولة المواطنة والمؤسسات والدولة المدنيّة".

 


print