الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:09 ص

البرلمان الجزائرى: مشروع قانون الاستثمار الجديد يحفز حركة رؤوس الأموال

البرلمان الجزائرى: مشروع قانون الاستثمار الجديد يحفز حركة رؤوس الأموال البرلمان الجزائرى
الثلاثاء، 31 مايو 2022 02:00 م
كتبت آمال رسلان

أكد رئيس المجلس الشعبي الجزائري - الغرفة الأولى من البرلمان - إبراهيم بوغالي، أن مشروع قانون الاستثمار المزمع عرضه قريبا على البرلمان، سيحسن مناخ الأعمال ويحفز حركة رؤوس الأموال.

 

جاء ذلك خلال استقبال بوغالي لوفد برلماني إيطالي برئاسة بييرو فاسينو رئيس لجنة الشؤون الخارجية والشؤون الأوروبية بمجلس النواب.

 

وأوضح المجلس الجزائري، في بيان، أن اللقاء تناول المنحى التصاعدي الذي تشهده العلاقات بين الجزائر وإيطاليا، وركز بشكل خاص على ما عرفه التعاون البرلماني من تطور، لاسيما بعد التوقيع على اتفاقية التعاون بين الطرفين عام 2004، مشيرا إلى أن المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية - الإيطالية، التي تم تدشينها مؤخرا، سوف تسهم في تعزيز تبادل التجارب والخبرات بين المؤسستين التشريعيتين.

 

وبحسب البيان، أشار رئيس الغرفة الأولى من البرلمان الجزائري إلى أن التعاون بين البلدين، في شقه الاقتصادي، يعرف مؤشرات إيجابية للغاية، لاسيما في مجال الطاقة، الذي تعزز بالشراكة بين شركتي "سوناطراك" الجزائرية الحكومية، و"إيني" الإيطالية، مضيف أن الجزائر تتطلع إلى توسيع هذا التعاون كي يشمل مجالات أخرى على غرار البنى التحتية والنقل.

 

ونوه بوغالي بأن بلاده حريصة على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتسعى إلى توفير عوامل استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة.

 


print