الأربعاء، 25 مايو 2022 03:06 م

مشروع قانون لتشديد ظروف اعتقال الفلسطينيين بسجون إسرائيل أمام الكنيست

مشروع قانون لتشديد ظروف اعتقال الفلسطينيين بسجون إسرائيل أمام الكنيست الكنيست الاسرائيلى
الجمعة، 13 مايو 2022 08:10 م
كتبت آمال رسلان

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلى، ستصوت يوم غد الأربعاء، فى قراءة أولية على مشروع قانون يهدف لتشديد ظروف اعتقال الفلسطينيين.

 

وبحسب موقع واى نت العبرى، فإن القانون الذى تقدمت به عضو الكنيست أوريت ستروك من حزب الصهيونية الدينية، يهدف إلى تكييف ظروف السجن مع تلك التى تتطلبها المواثيق الدولية وليس أكثر، وفق زعمها.

 

ويستند مشروع القانون إلى استنتاجات لجنة كانت شكلت سابقًا فى عهد وزير الأمن الداخلى الأسبق جلعاد أردان، وخلصت إلى سلسلة من القرارات التى يجب أن تتخذ فى مصلحة السجون لتشديد ظروف اعتقال الفلسطينيين.

 

ووفقًا للموقع، فإن العديد من جهات إنفاذ القانون الإسرائيلية تسعى إلى مقارنة ظروف السجن الممنوحة للفلسطينيين بتلك الخاصة بالجنائيين، الذين تكون ظروف سجنهم أكثر قسوة.

 

ويتضمن مشروع القانون الجديد عدم احتجاز أسرى من تنظيم واحد مع نفس أعضاء التنظيم، وحرمان الأسرى من تلقى أموال المقصف من السلطة الفلسطينية، وأن يتم بيع المنتجات الأساسية فقط فى المقصف، وألا يسمح بالطهى والأكل الجماعى فى الأقسام وأن يكون ذلك فقط داخل كل زنزانة، ومنع بث القنوات الفلسطينية على أجهزة التلفزيون داخل الزنازين.


الأكثر قراءة



print