الجمعة، 20 مايو 2022 12:16 م

البرلمان الصومالي يبحث جدولة الانتخابات الرئاسية وموازنة الحكومة

البرلمان الصومالي يبحث جدولة الانتخابات الرئاسية وموازنة الحكومة
الثلاثاء، 03 مايو 2022 04:00 م

ناقش رئيسا غرفتي البرلمان الصومالي، استحقاق الانتخابات الرئاسية في لقاء فيما انتخب، أمس الأحد، الرئيس الأسبق شريف شيخ أحمد عضواً في البرلمان الفيدرالي بمدينة جوهر عاصمة ولاية هيرشبيلى.

 

 

والتقى رئيس مجلس الشعب الشيخ آدم محمد نور مدوبي، أمس رئيس مجلس الشيوخ السيناتور عبدي حاشي عبدالله، لمناقشة الجلسة المقبلة للبرلمان والمقرر أن تكون مشتركة بين المجلسين، لمناقشة الانتخابات الرئاسية وميزانية الحكومة الصومالية 2022.

 

 

وناقش رئيسا مجلسي البرلمان أيضاً جدولة الانتخابات الرئاسية، حيث قال نواب شاركوا في اللقاء، إن هناك توافقاً على أن يقوم المسؤولان بالإسراع بالانتخابات بحلول مايو وعدم تأخرها، للاستفادة من الوقت المحدود المتاح.

 

وعقد مدوبي، اجتماعات مختلفة، حيث التقى الرئيس المنتهية ولايته محمد عبدالله فرماجو، ورئيس الوزراء محمد حسين روبلى ومرشحي المعارضة والسياسيين الذين ناقش معهم تنظيم الانتخابات الرئاسية بشكل فوري وعمل البرلمان بشكل منصف وشفاف في إدارته لانتخابات رئيس جديد للبلاد.

 

وفيما تتسارع الخطوات لإجراء الاستحقاق الرئاسي لتجاوز الفراغ الدستوري الذي تعانيه البلاد حذرت بريطانيا ، من هجمات حركة الشباب الإرهابية في عيد الفطر.

 

وأصدرت الحكومة البريطانية تحذيراً شديد اللهجة من هجمات مخططة لمسلحي حركة الشباب في القرن الإفريقي.

 

وقال بيان صادر عن الحكومة البريطانية إن الهجمات يمكن أن تحدث في عيد الفطر، حيث تستغل الجماعة أيام العيد المزدحمة، وإن الشباب يخططون أيضاً لعمليات خطف.

 

وتابع البيان أن «الهجمات الإرهابية يمكن أن تكون عشوائية وتستهدف الأماكن العامة واحتفالات العيد والوجهات السياحية للأجانب».

 

 

 


print