الأحد، 26 يونيو 2022 07:53 ص

بيلوسى: أمريكا تقف مع أوكرانيا حتى تحقيق النصر

بيلوسى: أمريكا تقف مع أوكرانيا حتى تحقيق النصر بلوسي
الإثنين، 02 مايو 2022 09:00 ص

 قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكى، نانسي بيلوسى، إن زيارتها لأوكرانيا تبعث برسالة واضحة للعالم مفادها أن أمريكا تقف مع أوكرانيا.

 

وأضافت بيلوسي - للصحفيين في مدينة رزيسزو ببولندا، حسبما ذكر راديو بولندا - "أمريكا تقف مع أوكرانيا حتى تحقيق النصر، كما نقف مع حلف شمال الأطلسي".

 

ونوهت إلى أنها ناقشت مع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أمس السبت المساعدات الإنسانية والاقتصادية وجهود إعادة الإعمار، مشيرة إلى أنها نقلت للرئيس الأوكراني رسالة وحدة وتقدير من الكونجرس الأمريكي.

 

تجدر الإشارة إلى أن بيلوسي تعد أرفع مسئول أمريكي يزور أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية في فبراير الماضي، وتمثل زيارتها إظهارا كبيرا لمواصلة دعم الولايات المتحدة للنضال الأوكراني ضد روسيا.

 

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسي بيلوسي إلى أوكرانيا تعد إشارة على التزام الولايات المتحدة العميق تجاه كييف، حيث تعد أكبر مسئولة أمريكية تزور البلاد منذ بدء الحرب، وأعلنت يوم الأحد أنها التقت بالرئيس فولوديمير زيلينسكي وتعهدت "بمساعدة الشعب الأوكراني في الدفاع عن الديمقراطية لأمتهم وللعالم".

 

 

وظلت زيارة بيلوسي وعدد قليل من زملائها الديمقراطيين يوم السبت سرية إلى أن عادوا إلى بولندا ، حيث عقدوا مؤتمرا صحفيا صباح الأحد وتعهدوا بدعم أوكرانيا "حتى تحقيق النصر".

 

وفي هذه الأثناء ، على بعد حوالي 300 ميل من كييف ، عاصمة أوكرانيا ، انطلقت نيران المدفعية صعودًا وهبوطًا على الجبهة الشرقية للبلاد ، حيث استمر الدمار من الهجوم الروسى المستمر منذ أسبوعين في قلب أوكرانيا الصناعي.

 

وأفاد المسئولون الأوكرانيون في منطقتي لوجانسك ودونيتسك بوجود معارك ضارية حيث حاولت أعمدة الدبابات الروسية التوغل في المناطق التي قصفتها قوات موسكو بنيران المدفعية. قالت وزارة الدفاع الروسية ، الأحد ، إنها قصفت 800 هدف في أنحاء أوكرانيا خلال اليوم الماضي ، بما في ذلك حظيرة للطائرات في مدينة أوديسا الساحلية التي قالت إنها كانت تخزن أسلحة وذخيرة سلمتها الولايات المتحدة وأوروبا إلى أوكرانيا.

فى الأراضى التى تسيطر عليها روسيا ، كانت القوات الروسية تحاول ترسيخ سيطرتها واتخاذ خطوات لمحو الهوية الأوكرانية. وبدأت القوات الروسية في منطقة خيرسون الجنوبية ، الأحد ، بفرض تحول إلى الروبل الروسي من العملة الأوكرانية. في الوقت نفسه ، تراجعت جميع خدمات الإنترنت والهواتف المحمولة تقريبًا فى المنطقة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

 


print