الخميس، 02 مايو 2024 08:49 م

البرلمان الصربى يدعوا إلى عدم دعم العقوبات ضد روسيا

البرلمان الصربى يدعوا إلى عدم دعم العقوبات ضد روسيا البرلمان الصربى
السبت، 02 أبريل 2022 01:20 م
كتبت آمال رسلان
قال إيفيكا داتشيتش، رئيس البرلمان الصربي، إنه يجب الموافقة على تثبيت الحياد العسكري لصربيا في دستور البلاد، ودعا إلى محاسبة الناتو على أفعاله السابقة وعدم دعم العقوبات ضد روسيا.
 
و حسبما أفادت وكالة أنباء “ تاس” الروسية ، أضاف داتشيتش:"لقد اتخذنا قرارا بشأن الحياد العسكري، مستندين فيه إلى الكثير من التجارب السلبية، أولا وقبل كل شيء عدوان الناتو ( ضد صربيا 1999).
 
هذا القرار لا يتغير، وفي رأيي، يجب أن يكون ذلك مثبتا في الدستور الصربي. أنا شخصيا أعتقد أن أولئك الذين قصفوا أرضنا هم مجرمو حرب، وفي يوم من الأيام سيجيبون أمام محاكمنا، أو المحاكم الأجنبية، أو محكمة الرب".
 
كما اقترح رئيس البرلمان الصربي أن تعلن جميع الأحزاب السياسية في البلاد بوضوح عن موقفها من القضايا الرئيسية للبلاد مثل الموقف تجاه الناتو وكوسوفو والعقوبات المفروضة على روسيا ودول أخرى، قائلا: "يجب أن تحدد أولوياتك. على أية حال، فإن الأولوية ليست لفرض عقوبات. أعتقد أن قيادة دولتنا ووزارة خارجيتنا قد استرشدت بهذا. كل شيء آخر هو مسألة تقييم سياسي لما هو ممكن وما هو غير ممكن. في الوقت الحالي، أعتقد أن هذا الموقف يجب أن يستمر حتى النهاية".

الأكثر قراءة



print