السبت، 20 أبريل 2024 05:23 ص

في الذكرى الـ 46 ليوم الأرض الفلسطيني: البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بإنهاء الاحتلال

في الذكرى الـ 46 ليوم الأرض الفلسطيني: البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بإنهاء الاحتلال البرلمان العربي
الجمعة، 01 أبريل 2022 10:00 ص
كتب محسن البديوي

طالب البرلمان العربي المجتمع الدولي بتطبيق معايير العدالة الدولية من أجل التوصل إلى حل نهائي وعادل ومستدام للقضية الفلسطينية، قائم على إنهاء احتلال كافة الأراضي الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، وكذلك حق العودة، وحل قضية اللاجئين وغيرها من قضايا الوضع النهائي.

جاء ذلك بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين ليوم الأرض الفلسطيني، حيث أكَّد البرلمان العربي أنه يمثل ذكرى خالدة تجسّد نضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة والدفاع عن عدالة قضيته.

وأعاد البرلمان العربي التأكيد على ما جاء في كلمة عادل بن الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي أمام الجلسة العامة للاتحاد البرلماني الدولي في إندونيسيا، والتي انتقد فيها المعايير المزدوجة في التعامل مع القضية الفلسطينية والأزمة الأوكرانية، ومطالبته بمعايير عالمية موحدة في التعامل مع كافة القضايا لتحقيق العدالة الدولية، في ظل ظروف خطيرة تشهدها القضية الفلسطينية، وخاصة ما يتعلق باستمرار قوة الاحتلال في سياساتها الاستيطانية، وتهويد مدينة القدس المحتلة.

 وبهذه المناسبة، دعا البرلمان العربي المجتمع الدولي إلى تحمل مسئوليته السياسية والقانونية والأخلاقية لرفض وإدانة السياسات الاستيطانية، التي تنفذها القوة القائمة بالاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكداً على ضرورة وضع حد نهائي لتلك الانتهاكات التي تخالف جميع قرارات الشرعية الدولية.

وأكَّد البرلمان العربي على موقفه الثابت بشأن دعم جهود ونضال الشعب الفلسطيني من أجل استعادة أرضه ونيل كافة حقوقه المشروعة والثابتة وغير القابلة للتصرف، التي يضمنها القانون والشرعية الدولية، مشدداً على أن نضال الشعب الفلسطيني يمثل نموذجاً في الصمود وقوة الإرادة التي تستند إلى الحق والعدل.

 


print