الخميس، 25 أبريل 2024 01:42 م

قبل أسبوعين من انتخابات فرنسا.. لوبان تتقدم وماكرون الأول في استطلاعات الرأي

قبل أسبوعين من انتخابات فرنسا.. لوبان تتقدم وماكرون الأول في استطلاعات الرأي ماكرون
الإثنين، 28 مارس 2022 09:00 م

قبل أقل من أسبوعين من الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، لا يزال إيمانويل ماكرون، ومارين لوبان، المرشحان الرئيسيان في الاقتراع.

 

ويشير استطلاع  OpinionWay لـ CNEWS ليوم الإثنين، إلى أن الرئيس المنتهية ولايته منخفض قليلاً، بينما تواصل مرشحة حزب التجمع الوطني التقدمي، فيما بقى جان لوك ميلينشون في مركزه الثالث.

 

ولا يزال إيمانويل ماكرون في الصدارة إلى حد كبير، مع 27٪ من نوايا التصويت في الجولة الأولى، أي أقل بنقطة واحدة مما كان عليه خلال الموجة الأخيرة من مقياس OpinionWay .

 

وبالمقابل، أظهر الاستطلاع الأخير ارتفاعًا طفيفًا في مارين لوبان، بنسبة 20٪ من الأصوات (+1). الفجوة تتناقص تدريجياً بين الخيارين المفضلين. يظل جان لوك ميلينشون في المركز الثالث بنسبة 14٪ من نوايا التصويت، تمامًا مثل يوم الخميس 24 مارس.

 

بينما تراجعت فاليري بيكريس وعانت من انخفاض طفيف، مقارنة بالمقياس الأخير (-1) ، بنسبة 10٪ من نوايا التصويت، وهي الآن على قدم المساواة مع إريك زمور.

 

وإذا جرت الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الأحد المقبل، ويواجه إيمانويل ماكرون مارين لوبان، فإن الرئيس سيفوز بنسبة 56٪ مقابل 44٪ لمرشح التجمع الوطني.

 

 

 


الأكثر قراءة



print