الجمعة، 03 مايو 2024 04:14 ص

بدء الحملة الرسمية للانتخابات الرئاسية الفرنسية.. وماكرون يتصدر الاستطلاعات

بدء الحملة الرسمية للانتخابات الرئاسية الفرنسية.. وماكرون يتصدر الاستطلاعات الرئيس الفرنسى المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون
الإثنين، 28 مارس 2022 01:00 م
كتبت آمال رسلان

بدأت اليوم الاثنين، الحملة الرسمية للانتخابات الرئاسية فى فرنسا، وتستمر لمدة أسبوعين، وتنتهى الحملة الرسمية في 9 أبريل، اليوم السابق للانتخابات المقررة فى 10 أبريل المقبل ، على أن يتم إجراء الجولة الثانية من الانتخابات في 24 أبريل.

 

وفيما يتعلق بوقت التحدث والملصقات الرسمية ومقاطع الفيديو للحملات الانتخابية مع بدء الحملة الرسمية للانتخابات، فإنه يتعين على المرشحين اتباع قواعد صارمة، ويتم الآن احتساب وقت التحدث للمرشحين الـ 12 للرئاسة وفقا لمبدأ المساواة الصارمة، حيث سيكون لكل منهم نفس وقت البث في وسائل الإعلام.

 

وتكشف استطلاعات الرأي عن تقدم إيمانويل ماكرون الرئيس المنتهية ولايته بفارق كبير عن مارين لوبان زعيمة حزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف، ويتبعهما جان لوك ميلينشون ويتنافس إريك زمور وفاليري بيكريس على المركزين الرابع والخامس.

 

 

وذكرت أديلايد زوفكارباسيتك، مديرة معهد "بي في ايه أوبينيون" أن ما يقرب من أربعة من كل عشرة ناخبين متأكدين من أنهم سيصوتون لم يتخذوا خيارهم بعد وهم مترددون، كما يتوقع أن تسجل هذه الانتخابات نسبة كبيرة من الامتناع عن التصويت.


print