الجمعة، 19 أبريل 2024 04:52 م

الأحد .. رئيس البرلمان العراقى يقوم بأول زيارة له لإيران

الأحد .. رئيس البرلمان العراقى يقوم بأول زيارة له لإيران محمد الحلبوسى رئيس البرلمان العراقي
السبت، 26 مارس 2022 03:29 م
كتبت آمال رسلان
 
يجري رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي زيارة إلى طهران يوم الأحد المقبل للقاء كبار المسؤولين الإيرانيين، وتأتى تلك الزيارة فى ظل حالة احتقان عراقى بسبب تبنى ايران لقصف بأربيل العراقية الأسبوع الماضى.
 
وذكر مكتب الحلبوسي في بيان أن الزيارة تأتي "تلبيةً لدعوة رسمية من رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف"، وأضاف البيان أن جدول الزيارة يتضمن أيضا لقاء الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وعدد من المسؤولين. ولم يذكر مزيداً من التفاصيل.
 
وكان النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي حاكم الزاملي، قال فى وقت سابق إنا البرلمان لا يقبل بأي وكالة استخبارية أو بلد أجنبي يعمل في العراق ويهدد دول الجوار، مشددا على أن "العراق ليس بلداً ضعيفا".
 
وأضاف الزاملي عقب اجتماع لجنة تقصي الحقائق النيابية، وفقا لقناة السومرية نيوز الإخبارية، أن "لجنة تقصي الحقائق النيابية المُكلفة بالتحقيق بحادثة استهداف أربيل ستكون لديها استضافات لكل من رئيس جهاز المخابرات ومسؤولين أمنيين ووكيل وزير الخارجية".
 
وأكد أن نتائج قصف أربيل ستكون مرضية وتُقرأ داخل مجلس النواب وبعدها تحال إلى الحكومة، مشيرا إلى أن اللجنة مستمرة في تحقيقها وصولاً إلى النتائج، ولدينا إجراءات متعددة من خلال المحافل الدولية.
 

الأكثر قراءة



print