الجمعة، 19 أبريل 2024 07:26 ص

البرلمان الأوروبى يستعد لحظر تداول العملات المشفرة داخل الاتحاد

البرلمان الأوروبى يستعد لحظر تداول العملات المشفرة داخل الاتحاد البيتكوين
الإثنين، 14 مارس 2022 02:00 م
كتبت آمال رسلان

يستعد البرلمان الأوروبى للتصويت على قانون "ميكا" MiCA الخاص بوضع إطار تنظيمى جديد للأصول المشفرة منها البيتكوين والإيثيريوم، والذى من شأنه ان يحظر استخدام العملات الرئيسية فى أوروبا، وهو ما اثار حالة من الجدل بعد ان انتقده العديد من رجال الاعمال والمسئولين والشركات.

 

وقالت صحيفة "كريبتو نتثياس" الإسبانية، أنه كان تم تقديم مسودة أخرى تهدف إلى حظر  البيتكوين داخل الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2025 في أواخر فبراير، إلا أن الانتقادات الشديدة للمسودة أجبر المشرعين في الاتحاد الأوروبي على ما يبدو على التراجع عن خطتهم.

 

وينتقد هذا القانون العديد من المسئولين والشركات داخل وخارج إطار صناعة البيتكوين والذين يرفضون القيود التى يفرضها هذا القانون على تعدين البيتكوين والعملات المشفرة الآخرى.

 

وقال النائب الفرنسي بيير بيرسون الذي انتقد النسخة الحالية من التشريع، إن القانون "يدين بالتأكيد مستقبل الأصول المشفرة في أوروبا"، وبالمثل ، يؤكد أنه إذا تم حظر البيتكوين والإيثر، العملة المشفرة الأصلية لإيثريوم ، واستخدام الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال (NFT) ، فإن البرلمان الأوروبي "يرهن السيادة النقدية والمالية لأوروبا".

 

بالإضافة إلى ذلك ، يؤكد النائب أن البرلمانيين الذين عارضوا بشدة العملات المشفرة ، معتقدين أنهم يحمون المواطنين، في الواقع - بموجب النسخة الحالية من القانون - يجعلونهم يفقدون القدرة التنافسية أمام الولايات المتحدة والدول الأخرى.


print