السبت، 04 مايو 2024 10:12 م

"الميجاسنتر" يهدد الانتخابات البرلمانية اللبنانية المقبلة.. والبرلمان يرفض تأجيلها

"الميجاسنتر" يهدد الانتخابات البرلمانية اللبنانية المقبلة.. والبرلمان يرفض تأجيلها نبيه برى رئيس مجلس النواب
الخميس، 10 مارس 2022 03:00 ص
كتبت آمال رسلان
أثارت مطالبة الرئيس اللبنانى ميشال عون بإنشاء "ميجاسنتر" خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة أزمة كبير داخل مجلس الوزراء، ومجلس النواب تهدد بتأجيل الانتخابات المقرره فى مايو المقبل.
 
و"الميجاسنتر" هي مراكز ضخمة يجب إنشاؤها في المناطق والمحافظات والمخصصة للناخبين اللبنانيين لكي ينتخبوا في أماكن سكنهم، وليس في أماكن قيدهم، وذلك حتى يستطيع القاطن في العاصمة، وهو من الجنوب اللبناني أو من الشمال الاقتراع في مكان سكنه دون التوجه لمركز قيده. 
 
وقال موقع mtv اللبنانى بأن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وافق على أن ترفع لجنة “الميجاسنتر” تقريرها إلى مجلس الوزراء، على أن يحيله إلى مجلس النواب لأنّ إقرار “الميجاسنتر” بحاجة إلى تعديل القانون بحسب اللجنة، لكن رئيس مجلس النواب نبيه بري رفض ذلك، وقال إن مجلس النواب سبق وأسقط “الميجاسنتر”.
وخلصت اللجنة الوزارية المكلفة دراسته إثر اجتماع مطوّل أمس إلى "رفع تقرير واضح" إلى جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد غداً في قصر بعبدا، يتناول دراسة شاملة تشمل "كل الأمور المتعلقة بالميجاسنتر"، سواءً تلك المتصلة بالجانب القانوني أو الإمكانيات اللوجستية أو بالقدرة المالية على اعتماد هذه الآلية في الدورة الانتخابية المقبلة. 
 
وأكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي انه لن يقبل بتأجيل الإنتخابات، وان هذا الموقف ثابت ولن يتغير”.
 
 

print