الجمعة، 26 أبريل 2024 03:58 م

البرلمان الايطالى يوافق بأغلبية الأعضاء على تسليح أوكرانيا

البرلمان الايطالى يوافق بأغلبية الأعضاء على تسليح أوكرانيا البرلمان الايطالى
الأربعاء، 02 مارس 2022 07:00 م
كتبت آمال رسلان
وافق البرلمان الايطالي بغالبية كبيرة منها أصوات المعارضة، على السماح للحكومة بإرسال أسلحة ومعدات عسكرية إلى الجيش الأوكراني في مواجهة العملية العسكرية الروسية.
 
ويسمح القرار الذي أقره البرلمان بمجلسيه الشيوخ والنواب بتقديم أسلحة للدفاع الشرعي إلى الاوكرانيين لمحاربة القوات الروسية كما نص على دعم أي مبادرة لتخفيض التصعيد العسكري واستئناف المفاوضات بين كييف وموسكو.
 
وقال رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي في بيانه أمام البرلمان إن إيطاليا لا تدير وجهها أمام طلب أوكرانيا للحصول على السلاح في مواجهة الهجوم غير المبرر والوحشي الذي تشنه روسيا.
 
وأشار إلى أن موافقة البرلمان الإيطالي على إرسال أسلحة الى بلد في حالة حرب خيار غير مسبوق لإيطاليا في تاريخ أوروبا لكنه استدرك بالقول إنه لا يعني التسليم بحالة الحرب بل هو في الوقت ذاته الاستمرار في السعي لتحقيق السلام.
 
واعتبر رئيس الوزراء الايطالي، إنه من الواضح أن الرئيس الروسي فلادمير بوتين قلل من شأن أوروبا قبل الهجوم على أوكرانيا.
 
وأضاف: ربما يكون بوتين أعتقد أننا عاجزين أو منقسمين أونشعر بالانتشاء من ثروتنا. لقد كان خاطئا، نحن مستعدون للرد والمقاومة.
 
وأشاد دراجي برد فعل الاتحاد الأوروبي بعد الهجوم على كييف، وقال الرد الأوروبي كان سريعا ومتناسقا وقويا، وفوق ذلك كله كان موحدا.

الأكثر قراءة



print