الخميس، 09 مايو 2024 05:56 م

لاتفيا تقر تشريعا يسمع لمواطنيها بالتطوع لصفوف الجيش الأوكرانى

لاتفيا تقر تشريعا يسمع لمواطنيها بالتطوع لصفوف الجيش الأوكرانى برلمان لاتفيا
الإثنين، 28 فبراير 2022 02:58 م
كتبت آمال رسلان

أقر البرلمان في لاتفيا اليوم الاثنين بالإجماع تشريعا يسمح للمتطوعين من البلاد بالقتال في القوات المسلحة الأوكرانية، وفق ما أعلن وزير الخارجية إيدغارس رينكيفيتش.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأحد، عن فتح باب التطوع للأجانب من خارج بلاده للمساعدة في محاربة القوات الروسية.

 

وتقع جمهورية لاتفيا، في منطقة بحر البلطيق في أوروبا الشمالية، وتشترك في حدودها السمالية مع إستونيا، وإلى الجنوب ليتوانيا، وإلى الشرق الاتحاد الروسي، وإلى الجنوب الشرقي روسيا البيضاء، وتشترك بحدود بحرية إلى الغرب مع السويد.

 

ويأتي هذا فيما أعلنت وزارة الخارجية البيلاروسية، اليوم الإثنين، إنهاء كافة الاستعدادات؛ لاستضافة المفاوضات الروسية الأوكرانية، مؤكدة أنها في انتظار قدوم الوفدين إلى البلاد.

 

جاء ذلك فور إعلان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأحد، أن الوفدين الروسي والأوكراني من المقرر أن يجتمعا دون شروطٍ مسبقة في مدينة بريبيات البيلاروسية، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء البيلاروسية (بلتا نيوز).

 

 

وقال الرئيس الأوكراني، فلودومير زيلنيسكي، إن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، أكد له أن الصواريخ والطائرات والمروحيات لن تطير إلى أوكرانيا من بيلاروسيا، وأن القوات البيلاروسية لن تدخل أراضي الدولة الأوكرانية.

 


الأكثر قراءة



print