السبت، 20 أبريل 2024 03:32 م

تحسبا للغزو الروسى.. واشنطن تنقل أفراد سفارتها بأوكرانيا لبولندا وإيطاليا تطالب رعاياها بالمغادرة

تحسبا للغزو الروسى.. واشنطن تنقل أفراد سفارتها بأوكرانيا لبولندا وإيطاليا تطالب رعاياها بالمغادرة تأهب القوات الاوكرانية
الثلاثاء، 22 فبراير 2022 04:00 م
كتبت آمال رسلان
حالة من التوتر سادت العالم على خلفية الأزمة الأوكرانية وتداعياتها، دفع الدول إلى التخطيط لإجلاء رعاياها تحسبا لحرب وشيكة، وقررت الولايات المتحدة نقل أفراد سفارتها فى أوكرانيا إلى بولندا لأسباب أمنية، وفق ما نقلت وكالة "بلومبيرغ.
 
 
وقالت مراسلة وكالة "بلومبيرغ" جينيفر جاكوبس فى تغريدة على منصة التواصل الاجتماعى "تويتر": "الولايات المتحدة تنقل أفراد سفارتها فى أوكرانيا إلى بولندا لأسباب أمنية... وقد يعودون إذا لم يحدث الغزو الروسى”.
 
 
وفى 11 فبراير، أعلنت الولايات المتحدة عن خفض مؤقت فى عدد موظفى سفارتها فى كييف، وحذا حذوها عدد من الدول الأخرى فى اليوم التالى، بما فى ذلك ألمانيا وإيطاليا وكندا.
 
 
كذلك جددت إيطاليا دعوة رعاياها إلى مغادرة أوكرانيا مع تزايد المخاوف من إمكانية حدوث غزو روسي لشرقي البلاد، حسبما قالت صحيفة "الجورنال" الإيطالية..
 
 
 
وأشارت السفارة الإيطالية في كييف في رسالة موجهة لمواطنيها في أوكرانيا، إلى أنه “بسبب تطورات سريعة محتملة للوضع، نجدد للذين ما زالوا موجودين دعوتهم لمغادرة البلاد بالوسائل التجارية المتاحة حاليا واتباع جميع تعليمات السلطات المحلية".
 
 
ووفقا لسجل الإيطاليين المقيمين بالخارج لوزارة الخارجية، يوجد حاليًا 1600 إيطالي في أوكرانيا ويضاف الى هؤلاء اكثر من 400 شخص سجلوا في الأيام الأخيرة مع اشتداد الأزمة الروسية-الأوكرانية.
 

الأكثر قراءة



print